خاض المهاجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو أول مباراة لهما في دوريين مختلفين بعد تسعة مواسم قضياها في بطولة الدوري الإسباني .

وكان ميسي قد دشن منافسات الموسم الجاري رفقة برشلونة الإسباني ، بينما بدأ رونالدو موسمه مع نادي يوفنتوس الإيطالي بعد انتقاله من صفوف ريال مدريد الإسباني هذا الصيف.

وقص ميسي شريط الموسم الرياضي الجديد في بطولة الدوري الإسباني بقيادة برشلونة لتحقيق فوز ساحق على ديبورتيفو الافيش بثلاثة اهداف نظيفة ، في حين حقق رونالدو مع يوفنتوس فوزاً شاقاً على هيلاس فيرونا بثلاثة اهداف لهدفين في اول مباراة له بالدوري الإيطالي.

وفي ما عدا&نجاح فريقهما في تحقيق الفوز ، فإن بقية المعطيات جاءت مختلفة بين ميسي و رونالدو في المباراة التاريخية لهما بعيداً عن بعضهما البعض ، حيث حافظ الأرجنتيني على توهجه بتألقه اللافت في الجولة الأولى من بطولة "الليغا" الإسبانية، بينما اقتصرت نجومية البرتغالي على خوضه أول مباراة رسمية بقميص يوفنتوس في بطولة "الكالتشيو"الإيطالية.

و تزامن رحيل رونالدو عن ريال مدريد ، مع بداية مرحلة جديدة لميسي مع برشلونة ، حيث اصبح القائد الاول للفريق بعد رحيل لاعب الوسط الإسباني أندريس إنييستا عن النادي للعب في الدوري الياباني مع&نادي فيسيل كوبه .

وفي وقت نجح ميسي في التسجيل بإحرازه هدفين لبرشلونة يؤكد جاهزيته لتقديم موسم كبير ، فإن الأمر اختلف بالنسبة رونالدو حيث صام عن التهديف وعجز عن هز الشباك رغم ان فريقه سجل ثلاثة اهداف في المباراة .

و تكشف الأرقام التي نشرتها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن تفوق واضح للمهاجم الأرجنتيني على نظيره البرتغالي في المباراتين ، حيث لمس ميسي الكرة 111 مرة ، وهو رصيد يعكس مكانة الأرجنتيني كواحد من اعمدة الفريق ، بينما لم يلمس رونالدو الكرة سوى 57 مرة وهو رصيد يؤكد البداية العسيرة للبرتغالي مع يوفنتوس .

و تفوق ميسي على رونالدو في عدد المراوغات ، بعدما قام بست مراوغات في حين ان رونالدو لم يقم بأي مراوغة ، كما صنع ميسي لفريقه خمس فرص في وقت اكتفى رونالدو بخلق فرصتين.

وبرز تفوق الأرجنتيني في عدد التمريرات التي قدمها لزملائه، والتي بلغ عددها 90 تمريرة ، مقابل 30 تمريرة فقط لرونالدو ، وبنسبة نجاح متقاربة بين النجمين ، فيما تعادل المهاجمان في الكرات المسددة على المرمى بواقع ثماني تسديدات لكل لاعب ، منها اربع لم تخطئ المرمى.

ويراهن ميسي على اعتزاله اللعب موقتاً مع المنتخب الأرجنتيني ، حيث اعفي من خوض المباريات الودية التي سيخوضها منتخب بلاده تحت إشراف الجهاز الفني الموقت بقيادة ليونيل سكالوني في انتظار البت في مستقبله الدولي في قادم الأيام ، حيث يسعى لتركيز جهوده الذهنية والبدنية مع فريقه الكتالوني للتألق بشكل أكبر على امل التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة والتفوق على رونالدو في إنجاز تاريخي .

وفي المقابل، يراهن رونالدو على خوض تجربة جديدة مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي من اجل استعادة حماسه بعد تسعة اعوام قضاها مع نادي ريال مدريد ، حيث يسعى لمواصلة التألق و حصد الكرة الذهبية السادسة و الانفراد بالصدارة على حساب ميسي .
&