أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش بانه سيخضع مرفقه للاختبار خلال دورتين في استراليا قبل اتخاذ القرار بالمشاركة او عدمها في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب للعام الحالي.

ولم يخض ديوكوفيتش اي مباراة منذ اصابة تعرض لها في المرفق الايمن واضطرته الى الانسحاب من الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي. كما انه انسحب من دورة ابو ظبي الاستعراضية في الاسبوع الاخير من كانون الاول/ديسمبر الماضي، ومن دورة قطر مطلع العام الحالي.

واصدر ديوكوفيتش بيانا على موقعه الرسمي اكد فيه المشاركة في دورتين قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة في 15 الحالي وجاء فيه "سيسافر نوفاك الى استراليا حيث سيشارك في دورتين استعراضيتين. بعد هاتين الدورتين، سيتخذ قراره بالمشاركة في بطولة استراليا من عدمها والتي توج فيها نوفاك ست مرات".

وسيخوض ديوكوفيتش غمار دورة كوويونغ الاستعراضية في ملبورن ثم دورة تاي بريك تنز في ملبورن بارك مسرح بطولة استراليا المفتوحة.

ويشارك في الدورة الاخيرة الاسباني رافايل نادال وهو الاخر كان اعلن انسحابه من دورة ابو ظبي ودورة بريزبين الاسترالية المقامة خلال الاسبوع الحالي.