أعلن نادي الغرافة القطري لكرة القدم الجمعة التعاقد مع الهولندي ويسلي سنايدر قادما من نادي نيس الفرنسي.

وأورد النادي عبر حسابه على موقع تويتر "الهولندي سنايدر يصل غدا للتوقيع للفهود في واحدة من الصفقات التي تعد هدية الفهود لجماهيرنا مع العام الجديد".

وكان اللاعب الدولي البالغ من العمر 33 عاما، انضم الى النادي الفرنسي في حزيران/يونيو 2017 قادما من غلطة سراي التركي.

ونشأ سنايدر في صفوف نادي اياكس امستردام، وانتقل في العام 2007 الى ريال مدريد الاسباني، ومنه الى انتر ميلان الايطالي عام 2009، حيث بقي حتى انتقاله الى الفريق التركي.

وأحرز سنايدر مع ريال لقب الدوري الاسباني، ودوري أبطال أوروبا مع انتر عام 2010. وعلى صعيد المنتخب الوطني، شارك في 133 مباراة دولية، ما جعل منه أكثر لاعب خاض مباريات مع المنتخب الهولندي، ومنها نهائي كأس العالم 2010 ضد اسبانيا (صفر-1).

وخاض سنايدر مباريات معدودة مع نيس منذ بداية الموسم الحالي، بسبب تراجع مستواه وتوالي الاصابات.

وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، أعلن مدرب النادي الفرنسي لوسيان فافر ان سنايدر سيغيب شهرا عن الملاعب لاصابة في الفخذ.

ويعد ضم سنايدر مكسبا للغرافة الذي يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري القطري، برصيد 11 نقطة من 11 مباراة. وقد يخوض الهولندي مباراته الأولى ضد الأهلي في 12 كانون الثاني/يناير.

وسنايدر هو آخر اللاعبين العالميين الذين ينتقلون للعب في قطر، ومنهم لاعب السد حاليا الاسباني تشافي هرنانديز، النجم السابق لنادي برشلونة الاسباني، والذي يتوقع ان يتقاعد بنهاية الموسم.

وتشمل لائحة النجوم الآخرين الذين لعبوا في الدوري القطري، النجم السابق لريال مدريد راوول، وجوسيب غوارديولا المدرب الحالي لنادي مانشستر سيتي الانكليزي.

ويأتي ضم سنايدر بعد نحو أسبوع من إعلان الغرافة بشكل مفاجىء إقالة مدربه الفرنسي جان فرنانديز وتعيين التركي بولند أويغون.