GMT 17:35 2018 الإثنين 8 يناير GMT 17:35 2018 الإثنين 8 يناير  :آخر تحديث

برشلونة تعاقد مع كوتينيو بعد خفض ليفربول سعره

أ. ف. ب.

كشف نائب رئيس نادي برشلونة لكرة القدم جوردي ميستري الاثنين ان نادي ليفربول الانكليزي الذي كان يعارض بيع لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو في الصيف الماضي، خفض بشكل كبير هذا الشتاء السعر الذي كان يطالب به للتخلي عنه، ما سمح للنادي الكاتالوني بضمه.

وبحسب وسائل الاعلام، دفع برشلونة دفع 120 مليون يورو كبدل انتقال، تضاف اليها كحد أقصى 40 مليونا كمكافآت للنادي الإنكليزي للتعاقد مع كوتينيو. وكان مسؤولون برشلونة أشاروا في أيلول/سبتمبر الماضي، ان ليفربول طلب 200 مليون يورو للتخلي عن اللاعب.

وقال ميستري، نائب رئيس برشلونة المسؤول عن المسائل الرياضية، أثناء تقديم كوتينيو في كامب نو الاثنين، ان "الانخفاض في السعر كان كبيرا لإنجاز هذه الصفقة"، رافضا كشف قيمتها الفعلية خلافا للممارسات المعتادة التي يتبعها نادي برشلونة.

وقال ميستري "لأسباب تعاقدية وبناء على طلب ليفربول لا يمكننا تقديم أرقام، ولكن نعم، كان هناك انخفاض كبير جدا" في السعر.

ولقي برشلونة بعض الانتقادات في الساعات الماضية لدفعه أكثر من 120 مليون يورو للتعاقد مع كوتينيو وأكثر من 105 ملايين يورو في آب/أغسطس الماضي لضم الفرنسي عثمان ديمبيلي، محطما في كل مرة الرقم القياسي في التعاقدات الاغلى في اسبانيا، في حين ان النادي نفسه كان انتقد الصيف الماضي "سوقا انتقالية تضخمية".

ويبدو أن قيمة هاتين الصفقتين، تتطابق مع ما تلقاه للتخلي في آب/أغسطس الماضي عن نجمه البرازيلي نيمار لباريس سان جرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو، وهو الرقم القياسي العالمي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة