GMT 18:09 2018 الإثنين 8 يناير GMT 18:34 2018 الإثنين 8 يناير  :آخر تحديث
اتهم الصحافة بالعنصرية

إبراهيموفيتش مهاجما : الإعلام السويدي لا يدافع عني لأني لست أشقراً MH

مراد حاج

هاجم اللاعب السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، صحافة بلاده متهماً إياها بالعنصرية لعدم الدفاع عنه في المواقف التي كان يحتاج فيها للدعم الإعلامي.

وأوضح ابراهيموفيتش، في تصريحات لقناة "كنال بلوس" الفرنسية: "عندما أدلي بتصريحات، أعرف أن وسائل الإعلام لا تتقبلها دائماً، على سبيل المثال التصريح عن برج إيفل، أعرف أن هذا سيجعلهم يشعرون بالجنون، أفعل هذا عن قصد لأقيس ردة الفعل".
وأضاف الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي :تقولون إنني متعجرف، والفرنسيون معروفون بالغطرسة، لذلك أنا مثلهم تماماً، يجب أن تعشقني، لأنني مثل فرنسا تماماً".
وعن الإعلام السويدي، قال ابراهيموفيتش: "ما زالوا يهاجمونني، لأنهم لا يقبلونني كإبراهيموفيتش، لو كان هناك لاعبا أخرا سوف يدافعون عنه، لكن أنا لا يدافعون عني، لكن هذا ما يعطيني القوة، أنا أتحدث عن العنصرية هناك، أنا لا أقول إنها عنصرية مؤكدة لكنها كامنة ومخبأة".
وأضاف :"أنا متأكد من هذا لأن أسمي ليس، استيفينسون أو أندرسون، ولست أشقراً، كانوا سيدافعون عني حتى لو سرقت أموالاً من البنوك".
وتابع مفتخراً بانجازاته: "أنا على الأرجح أفضل لاعب في تاريخ السويد، وما فعلت لم يفعله غيري، والعدد القياسي في الفوز بالكرة الذهبية يؤكد ذلك ، كم مرة فزت؟ 11 لم يحدث قط، ما قدمته للكرة السويدية لم يقدمه غيري".
الجدير بالذكر أنّ زلاتان ابراهيموفيتش من مواليد يوم الثالث أكتوبر 1981 بمدينة مالمو السويدية، من أب بوسني وأم كرواتية.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة