GMT 12:44 2018 الثلائاء 9 يناير GMT 12:47 2018 الثلائاء 9 يناير  :آخر تحديث

فافرينكا العائد من إصابة جاهز للمشاركة في بطولة أستراليا

أ. ف. ب.

أكد السويسري ستانيسلاس فافرينكا انه متعطش للعودة الى منافسات كرة المضرب الاسبوع المقبل في بطولة استراليا المفتوحة، بعد غيابه عن الملاعب ستة أشهر بسبب الاصابة.

وقال فافرينكا (32 عاما) لمراسلين صحافيين في ملبورن "أنا حقا حقا سعيد، للعودة الى الدورات ورؤية الشمس".

وتابع "لا يزال لدي الكثير للقيام به لكني متفائل، وأتطلع للبداية".

وتراجع فافرينكا الذي تغلب على الاسباني رافايل نادال في طريقه لاحراز اللقب في ملبورن عام 2014، الى المركز التاسع في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، لابتعاده منذ خسارته في الدور الأول لبطولة ويمبلدون الانكليزية أمام الروسي دانيل ميدفيديف في تموز/يوليو.

وكان من المقرر ان يعود فافرينكا الى الملاعب في دورة أبوظبي الاستعراضية الشهر الماضي، الا انه انسحب قبل انطلاق الدورة، وانتقل بعدها الى استراليا للاستعداد لأولى بطولات "الغراند سلام"، والتي تقام بين 15 كانون الثاني/يناير و28 منه.

وفي ظل انسحاب البريطاني اندي موراي، وصيف الدورة خمس مرات والياباني كي نيشيكوري، رحب كريغ تايلي مدير الدورة برغبة فافرينكا في العودة، قائلا "كانت هناك أسئلة عديدة (بشأن فافرينكا)، وفي الواقع هذه المرة الاولى منذ ستة اشهر يدلي بتصريح علني. لذا نحن متحمسون لعودته الى هنا واعلان رغبة اللعب".

ويخوض فافرينكا بطولة استراليا بعد انفصاله عن مدربه السويدي ماغنوس نورمان العام الماضي، بعد اربع سنوات من الشراكة الفنية، وذلك لرغبة نورمان بالتوقف عن التدريب موقتا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة