: آخر تحديث

42 روسيا استبعدوا من الألعاب الأولمبية يستأنفون العقوبة

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الثلاثاء انها تلقت طلب استئناف من 42 رياضيا من أصل 43 استبعدتهم اللجنة التأديبية للجنة الاولمبية الدولية من أولمبياد سوتشي 2014 لتورطهم في برنامج التنشط الممنهج للدولة الروسية.

وفتحت اللجنة التأديبية برئاسة السويسري دينيس أوزفالد، عضو اللجنة الاولمبية الدولية، تحقيقا في 46 حالة، وعاقبت 43 رياضيا وأغلقت ملف 3 حالات. وكانت العقوبات بحق الرياضيين الـ43 هي الاقصاء من أولمبياد 2014 والايقاف مدى الحياة من الالعاب الاولمبية.

وتقدم 22 من هؤلاء الرياضيين الروس باستئنافهم قبل عيد الميلاد، بينهم أكبر الأسماء في الرياضات الشتوية الروسية، خصوصا ألكسندر ليغكوف (البطل الاولمبي في التزلج الطويل، مسافة 50 كلم) وألكسندر زوبكوف البطل القومي في روسيا بعد ثنائيته الذهبية في الزحافات (بوبسليغ، الزوجي والرباعي).

ويتولى زوبكوف، الذي اعتزل منذ ذلك الحين، منصب رئيس الاتحاد الروسي للبوبسليغ. واعتزل رياضيون اخرون ايضا ولكنهم يشغلون وظائف داخل اتحادهم، بيد ان لكن توقيفهم يمنعهم من التواجد في أماكن المنافسات أو المشاركة في المسابقات الرسمية.

ولكن آخرين من هؤلاء الرياضيين يعتزمون المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقبلة في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية (من 9 الى 25 شباط/فبراير المقبل).

وتعتزم محكمة التحكيم الرياضي اعلان كل قراراتها بحلول 31 كانون الثاني/يناير الحالي على أقصى تقدير. ومن المقرر عقد "جلسة استماع مشتركة" للرياضيين في 22 كانون الثاني/يناير.

وفي المجموع، خسرت روسيا التي تصدرت جدول الميداليات في دورة الالعاب الاولمبية التي استضافتها في سوتشي، 13 ميدالية من 33 ميدالية، وفقدت المركز الاول لصالح النروج.

ونتيجة لنظام التنشط الممنهج للدولة الروسية في الفترة بين 2011 و2015 والذي كشفه تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين، استبعدت اللجنة الأولمبية الدولية روسيا من أولمبياد 2018 الشتوي في بيونغ تشانغ - في سابقة في تاريخ الهيئة الاولمبية العليا -، على ان تسمح للرياضيين "النظيفين" الروس بالمشاركة تحت العلم الاولمبي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التعاقد مع النجوم المخضرمين .. ظاهرة تجتاح الأندية الأوروبية الكبرى
  2. رئيس الليغا ينتقد يوفنتوس وإنتر .. والنيراتزوري يهدد بالقضاء
  3. هذه ابرز التغييرات التي طرأت على الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تأسيسه
  4. ستة أسماء ستسلط عليها الأضواء في الدوري الإيطالي
  5. خسارة السوبر الأوروبي تجبر ريال مدريد على دخول سوق الانتقالات
  6. 7 إيطاليين و 4 أجانب في التشكيلة المثالية التاريخية لـ
  7. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
  8. توتنهام يدفع للإتحاد الإنكليزي مبالغ طائلة للعب في
  9.  خاميس رودريغيز أكثر الكولومبيين تتويجاً بالألقاب بسبب السوبر الألماني
  10. محرز يمتع ويبهر في أولى مبارياته بالدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي
  11. فرنسا بطلة العالم تتصدر التصنيف الجديد للفيفا
  12. مصر تتراجع 20 مركزا وتونس تبقى الأولى عربيا في تصنيف الفيفا
  13. الأندية الإنكليزية انفقت اكثر من مليار يورو دون تعاقدها مع نجوم كبار
  14. رونالدو وكيبا يرفعان قيمة التشكيلة المثالية الأغلى في تاريخ الانتقالات
  15. زيدان يعود إلى العمل التدريبي من بوابة مانشستر يونايتد
في رياضة