GMT 17:16 2018 الأربعاء 10 يناير GMT 17:19 2018 الأربعاء 10 يناير  :آخر تحديث

اجتماع للكوريتين في الأولمبية الدولية في 20 يناير

أ. ف. ب.

يعقد مسؤولون من كوريا الجنوبية ونظيرتها الشمالية اجتماعا في مقر اللجنة الأولمبية الدولية في 20 كانون الثاني/يناير الحالي، للبحث في تفاصيل مشاركة الشمال في أولمبياد 2018 الشتوي في مدينة بيونغ تشانغ، بحسب ما أعلنت اللجنة الدولية الأربعاء.

وقال اللجنة التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها "يشارك في الاجتماع وفد من اللجنة المنظمة لبيونغ تشانغ 2018، ووفدين من اللجنتين الأولمبيتين الكورية الجنوبية والكورية الشمالية برئاسة رئيس اللجنتين، اضافة الى مسؤولين حكوميين من مستوى عال وأعضاء اللجنة الاولمبية الدولية من البلدين".

واضافت "يتعين على الاجتماع ان يتخذ سلسلة من القرارات المهمة بينها عدد وأسماء الرياضيين والمسؤولين من اللجنة الاولمبية الكورية الشمالية ذلك لان كل مهل التسجيل قد انتهت. يتعين على اللجنة الاولمبية اتخاذ القرار بشأن صيغة هذه المشاركة لا سيما الاسئلة المتعلقة بالبروتوكول الرسمي (العلم، النشيد، المراسم، اللباس، الخ...)".

وتلا هذا الاعلان سلسلة اجتماعات عقدت صباح الأربعاء، ضمت رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ وعضو اللجنة الاولمبية الدولية الكوري الشمالي تشانغ أونغ، للبحث في إرسال رياضيين شماليين الى بيونغ تشانغ للمشاركة في الأولمبياد الشتوي المقرر بين التاسع من شباط/فبراير و25 منه.

وقال باخ بعد الاجتماع الذي استمر اربع ساعات "ارحب بحرارة بالاقتراح المشترك من قبل حكومتي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والذي اشادت به حكومات أخرى حول العالم".

أضاف "هذه خطوة عملاقة في اطار الروحية الاولمبية وروحية قانون الحقيقة الاولمبية الذي اصدرته الجمعية العمومية للامم المتحدة".

وتابع "الآن يتعين على اللجنة الاولمبية الدولية ان تتخذ قرارات لجعل هذا الالتزام السياسي حقيقة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة