أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم التي سحبت الجمعة عن مواجهة نارية بين اتلتيكو مدريد واشبيلية.

ولم يجد كل من اتلتيكو مدريد واشبيلية صعوبة في بلوغ ربع النهائي، حيث تخطى الاول ليدا اسبورتيو من الدرجة الثالثة (4-صفر ذهابا و3-صفر ايابا)، والثاني قادش من الثانية (2-صفر ذهابا و2-1 ايابا).

ويسعى اتلتيكو مدريد الى لقبه الحادي عشر في المسابقة اخرها عام 2013 على حساب جاره ريال مدريد، فيما يتطلع اشبيلية الى لقبه السادس اخرها كان عام 2010 على حساب اتلتيكو مدريد بالذات (2-صفر)، علما بانه خسر نهائي 2016 امام برشلونة.

وأفرزت القرعة أيضا دربيين ساخنين، الاول كاتالوني بين برشلونة حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة وجاره اسبانيول، والثاني مدريدي بين النادي الملكي وجاره ليغانيس الذي يخوض ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

وحجز برشلونة بطاقته بفوز ساحق على سلتا فيغو بخماسية نظيفة ايابا في كامب نو بعدما تعادلا ذهابا على ارض الاخير، فيما قلب اسبانيول الطاولة على ليفانتي محولا خسارته 1-2 في برشلونة ذهابا الى فوز غال بثنائية نظيفة ايابا خارج قواعده.

ويملك برشلونة الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة برصيد 29 لقبا اخرها في الاعوام الثلاثة الاخيرة، امام اتلتيك بلباو (23 لقبا) الغائب الابرز عن ربع النهائي، فيما حقق اسبانيول اللقب 4 مرات اخرها عام 2006 علما بانه خسر النهائي 5 مرات بينها مرة امام برشلونة عام 1957.

في المقابل، عانى ريال مدريد ثالث افضل المتوجين بالكأس (19 مرة اخرها عام 2014 على حساب برشلونة) للتأهل، فبعدما حسم مباراة الذهاب امام مضيفه نومانسيا من الدرجة الثانية بثلاثية نظيفة بينها ثنائية في الدقائق الاخيرة، سقط في فخ التعادل 2-2 على ارضه ايابا.

وفجر ليغانيس مفاجأة من العيار الثقيل عندما حجز بطاقة التأهل الى ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه على حساب فياريال بعدما تغلب على الاخير 1-صفر ذهابا في مدريد، وخسر امامه 1-1 في فياريال وضمن تأهله بفضل تسجيله هدفا خارج القواعد.

اما المواجهة الرابعة فتجمع بين فالنسيا والافيس وصيف بطل النسخة الاخيرة.

وتأهل ديبورتيفو الافيس الى ربع النهائي بفوزه على فورمينتزا من الدرجة الثالثة 3-1 ذهابا و2-صفر ايابا، وفالنسيا بفوزه الكبير على لاس بالماس 4-صفر ايابا بعدما تعادلا 1-1 ذهابا.

وكان الفريق الباسكي الافيس خسر نهائي الموسم الماضي امام برشلونة 1-3، علما انها المرة الاولى التي يحقق فيها هذا الانجاز.

ونال فالنسيا اللقب 7 مرات اخرها عام 2008.

وهنا برنامج ربع النهائي:

ليغانيس - ريال مدريد

اسبانيول - برشلونة

اتلتيكو مدريد - اشبيلية

فالنسيا - الافيس

 

وتقام مباريات الذهاب في الفترة بين 16 و18 كانون الثاني/يناير الحالي، والاياب في الفترة بين 23 و25 منه.