هيمن نادي ريال مدريد الإسباني على تشكيلة الاتحاد الأوروبي المثالية لعام 2017 ، بناء على استفتاء نظمه "اليويفا" على موقعه الإلكتروني.

وجاءت هيمنة ريال مدريد على تشكيلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، بعدما نجح في إحراز خماسية كاملة خلال العام الماضي، من خلال تتويجه بلقب الدوري الإسباني والسوبر المحلي، كما نال لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر القاري ومعهما كأس العالم للأندية.
 
واختار زوار موقع "اليويفا" المشاركون في الاستفتاء التشكيلة المثالية في أوروبا للاعبين من خمسة أندية بعضها تألق على مدار العام، والبعض الآخر تألق في احد النصفين من ذات العام، فيما غاب عن التشكيلة أسماء لامعة مثل الهداف الإنكليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير و أيضا البرازيلي نيمار دا سيلفا وزميله الفرنسي كيليان مبابي من نادي باريس سان جيرمان .
 
وضمت تشكيلة الاتحاد القاري خمسة لاعبين من ريال مدريد (بطل دوري أبطال أوروبا)، ولاعبين من يوفنتوس الإيطالي (وصيف البطل) و لاعباً واحداً من برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا والفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم لغاية الآن ، بالإضافة إلى مانشستر سيتي (متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي ) و تشيلسي ( بطل الدوري الإنكليزي الموسم السابق) و باريس سان جيرمان الذي تعملق محلياً وقارياً في مرحلة الذهاب من منافسات الموسم الجاري.
 
هذا وتم اختيار لحراسة المرمى المخضرم الإيطالي جيان لويجي بوفون الذي تألق مع نادي يوفنتوس، بعدما قاده للحفاظ على لقب الدوري المحلي و التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا رغم فشله في قيادة منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
 
وضمت تشكيلة خط الدفاع كلاً من الإسباني سيرجيو راموس وزميله مارسيلو من ريال مدريد، و معهما الايطالي جيورجي كيليني من يوفنتوس والبرازيلي داني الفيش الذي تم اختياره نتيجة تألقه مع "اليوفي" قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ويواصل تقديم عروضه المميزة .
 
و ضم خط الوسط لاعبين من ريال مدريد، كان لهما تأثير إيجابي بالغ على إنجازاته الخمسة في العام المنصرم وهما الكرواتي لوكا مودريتش و الألماني توني كروس ، ومعهما المايسترو البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، والمرشح الأقوى ليكون أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لهذا العام.
 
أما في خط الهجوم فقد ضم الثنائي الأفضل، وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف على الصعيد المحلي والقاري والدولي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الأهداف الحاسمة مع ريال مدريد خاصة ثلاثيته (هاتريك) في نهائي دوري أبطال أوروبا ، ومعهما البلجيكي إدين هازارد نجم تشيلسي وصانع أهداف وأفراح "البلوز" في الدوري الإنكليزي في العام المنصرم.