أعلن نادي ملقة الذي يحتل المركز ما قبل الأخير في ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، تعيين لاعبه السابق خوسيه مانويل غونزاليس مدربا له، بعد ساعات من إقالة خوسيه ميغيل غونزاليس "ميتشل".

وليل السبت، أعلن النادي الأندلسي تعيين مانويل غونزاليس (51 عاما) الذي دافع عن ألوانه في موسم 1995-1996، على ان توكل إليه مهمة "منح دينامية جديدة للفريق خلال النصف الثاني من الموسم".

وذكر النادي في بيانه ان مدربه الجديد قام بمهمة مماثلة مع غرناطة في موسم 2015-2016، اذ عين في شباط/فبراير 2016 بدلا من المدرب السابق خوسيه ساندوفال، ومكن النادي من تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم، الا ان عقده لم يتم تمديده بعد ذلك.

وقاد خوسيه غونزاليس نادي بكين سينوبو غوا الصيني الموسم الماضي.

وكان النادي الاسباني أعلن في وقت سابق السبت إقالة ميتشل، غداة خسارته أمام خيتافي في المرحلة 19.

وذكر ان الفريق لم يتمكن "منذ بداية الموسم من تحقيق سلسلة من النتائج الجيدة تخرجه من قاع الترتيب، ويرى النادي بأن التغيير ضروري". 

وتسلم ميتشل مهامه على رأس الجهاز الفني للنادي الأندلسي في آذار/مارس الماضي، بدلا من الاوروغوياني مارسيلو روميرو، وأنهى الموسم في منتصف الترتيب. الا ان أداءه هذا الموسم تراجع، فخسر 14 مرة في مبارياته الـ19، ليحتل المركز قبل الاخير مع 11 نقطة، بالتساوي مع لاس بالماس الأخير، وبفارق 4 نقاط عن ألافيس الثامن عشر والذي لم يخض مباراته بعد في المرحلة التاسعة عشرة.