GMT 16:14 2018 الأحد 14 يناير GMT 16:21 2018 الأحد 14 يناير  :آخر تحديث

لايبزيغ يعلن رسميا رفضه الانتقال المبكر لكيتا إلى ليفربول

أ. ف. ب.

أكد نادي لايبزيغ الالماني لكرة القدم الأحد بشكل رسمي، ان لاعبه الغيني نابي كيتا لن ينتقل بشكل مبكر الى ليفربول الانكليزي، وان اتفاق انتقاله سينفذ كما هو، أي بعد نهاية الموسم الحالي.

وبموجب اتفاق مبرم في آب/أغسطس 2017، سينتقل الدولي الغيني (22 عاما) الى ليفربول بدءا من الأول من تموز/يوليو 2018. الا ان تقارير صحافية ألمانية أشارت في الأيام الماضية الى ان النادي الأحمر يسعى الى الحصول على خدماته في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وذلك بعد انتقال لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو الى برشلونة الاسباني مطلع كانون الثاني/يناير.

وبعدما أشارت التقارير نفسها الى ان لايبزيغ يرفض هذه الخطوة، أعلن وصيف الدوري الالماني لكرة القدم الموسم الماضي الأمر رسميا اليوم.

وفي تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال نادي لايبزيغ "رسميا: نابي كيتا سيبقى لاعبا في صفوف نادي لايبزيغ حتى 30 حزيران/يونيو 2018. نأمل في ان نضع حدا للتكهنات حول انتقاله الى نادي ليفربول لكرة القدم في كانون الثاني/يناير".

وأتى ذلك بعد تغريدة عبر الموقع نفسه لمدير الرياضة في النادي الالماني رالف رانييك أكد فيها "لن نسمح لليفربول بالتوقيع معه (كيتا) بشكل مبكر، على رغم انهم أبدوا اهتماما متجددا لانتقاله في فترة الانتقالات الحالية" التي تستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

ولا يزال كيتا يشكل عنصرا أساسيا بالنسبة الى لايبزيغ، وسجل الهدف الأول السبت في المباراة التي فاز خلالها ناديه على شالكه (3-1).

وغداة المباراة، تردد صدى التكهنات بالانتقال المبكر في الصحف الالمانية. وسألت "بيلد" ما اذا كان هدف كيتا هو "هدف الوداع".

وكانت مجلة "كيكر" المتخصصة بكرة القدم، والتي أوردت الأنباء عن مسعى ليفربول في وقت سابق من هذا الأسبوع، أشارت الى ان النادي الانكليزي مستعد لدفع مبلغ إضافي قدره 15 مليون يورو للاتمام الفوري لضم الغيني، علما ان صفقة انتقاله التي أبرمت الصيف الماضي، راوحت التقديرات بشأنها بين 65 و75 مليونا (بحسب المكافآت).

وألمحت "كيكر" الى ان عرض ليفربول قد يغري لايبزيغ، لاسيما وان اللاعب الذي تألق بشكل لافت الموسم الماضي، بدا بعيدا عن مستواه في مباريات عدة هذا الموسم، وان "أداءه في التدريب لا يظهر أيضا حماسه لمواصلة مشواره في النصف الثاني من الموسم" مع ناديه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة