واصل الزمالك عروضه السيئة ونتائجه السلبية، بتعادله صفر-صفر الأحد مع ضيفه الانتاج الحربي في المباراة بينهما على استاد القاهرة، ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وفشل الزمالك الذي حقق التعادل الخامس له من أصل 18 مباراة هذا الموسم (فاز ثماني مرات وخسر خمس مرات)، في تعويض خسارته القاسية في المرحلة الماضية أمام الأهلي صفر-3.

وبات الزمالك حاليا خامس الترتيب برصيد 29 نقطة، بينما رفع الانتاج رصيده الى 23 نقطة في المركز التاسع.

وشهد الشوط الأول من المباراة محاولات هجومية للزمالك الذي استحوذ على السيطرة في معظم فتراته، ولاحت لمهاجميه باسم مرسي والكونغولي كابونغو كاسونغو فرص خطرة حال التسرع دون ترجمتها.

واعتمد لاعبو الانتاج الحربي على الدفاع والهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى حارس الزمالك أحمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني، انحصر اللعب في منتصف الملعب في غياب الفاعلية الهجومية. وأجرى المدير الفني للزمالك التغيير الأول في الدقيقة 59 بنزول صانع الالعاب صلاح عاشور بدلا من مرسي البعيد عن مستواه، بينما أجرى مدرب الانتاج مختار مختار تغييره الأول بنزول محمد عصام بدلا من مصطفى الجمل.

وشهدت الدقيقة 68 أول فرصة حقيقية للزمالك من عرضية معروف يوسف التي حولها كاسونغو رأسية من أمام المرمى، الا انها علت العارضة. وفي الدقيقة 88، أنقذ الشناوي مرماه من فرصة خطرة لأحمد الصعيدي المنفرد بالمرمى.

وخطف الداخلية نقطة ثمينة من مضيفه بتروجت بتعادلهما 1-1 على استاد السويس. تقدم بتروجت عن طريق كريم طارق (37) وتعادل أحمد صابر للداخلية (86) . ورفع بتروجت رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف خلف مصر المقاصة، والداخلية الى 22 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف الانتاج الحربي.

وحقق سموحة فوزا قاسيا على ضيفه انبي 4-0، بأهداف لكل من السيد فريد (27 من ركلة جزاء و72) ، ومحمد حمدي زكي (89 من ركلة جزاء)، والغاني أوغستين أوكرا (90+2).

وطرد حارس انبي عماد السيد في الدقيقة 67 بعد نيله الانذار الثاني لتسببه بركلة جزاء. ورفع سموحة رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد انبي عند النقطة 28 في المركز السادس.