سجلت الهزيمة التي مني بها ريال مدريد على يد ضيفه فياريال أمام جماهيره وعلى ملعبه بـ "السانتياغو بيرنابيو" ضمن الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإسباني صدمة قوية وشديدة للصحافة المدريدية الموالية للميرنغي ترجمتها العناوين التي تصدرت صفحاتها الرئيسية.

وأجمعت الصحف المدريدية في قراءتها التحليلية على ان ريال مدريد يمر بفترة فراغ رهيبة تهدد بتحطيم آماله وأحلامه في إنهاء منافسات الموسم على إحدى المنصات، حيث بات لقب "الليغا" بعيد المنال بالنظر إلى الفارق الشاسع الذي يفصله عن المتصدر برشلونة، فيما أصبحت حظوظه بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في تراجع طالما ان الأزمة التي يمر بها الفريق تأتي قبل أسابيع قليلة على المواجهة القوية ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور الثمن النهائي .
 
واختارت الصحف الأكثر رواجًا في إسبانيا سواء المدريدية أو الكتالونية إرفاق صفحاتها الرئيسية بصورة لرونالدو النجم الأول لريال مدريد، في وضعيات اختلفت في الشكل لكنها تشابهت في التعبير، وهو الحزن والخيبة جراء توالي الهزائم.
 
ومن اللافت للنظر أن اقرب صحيفتين لريال مدريد بين الصحف الإسبانية وهما "ماركا" و "آس" ، قد خرجتا بنفس العنوان في تعبيرهما عن الهزيمة التي تعرض لها "الميرنغي" أمام "الغواصات الصفراء"، حيث كتبت كل صحيفة بالبنط العريض عنواناً (غير مفهوم ) ، في إشارة إلى أن ما يمر به ريال مدريد هذا الموسم لا يمكن تفسيره فنياً أو تكتيكياً طالما انه نفس الفريق الذي توج بخماسية تاريخية الموسم الماضي، كان آخرها تحقيقه لكأس العالم للأندية وقبلها في مستهل الموسم فاز على غريمه برشلونة ذهاباً وإياباً في كأس السوبر المحلي وعلى مانشستر يونايتد في السوبر الأوروبي.
 
وقالت "ماركا" إن الريال فقد بريقه أمام فياريال مرفقة صورة معبرة عن الواقع حيث ظهر الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو جاثما على ركبتيه و هي نفس الصورة التي ظهرت في صحيفة "آس" التي أضافت بان الحظ كان غائباً عن لاعبي "المرينغي" ضد "الغواصات الصفراء".
 
أما الصحف الإسبانية الأخرى الموالية لبرشلونة، فقد وجدت في هزيمة فياريال فرصة للتشفي في الغريم التقليدي، حيث عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" في صفحتها الأولى عنواناً (في أزمة)، وذلك تعبيراً عن توالي النتائج السلبية التي ما فتئ "الأبيض الملكي" يسجلها منذ بداية الموسم ، حيث أرفقت الصفحة الرئيسية بصورة أكثر تعبيراً بعدما أظهرت رونالدو ورأسه في الأرض .
 
أما صحيفة "سبورت" فعنوانها كان أكثر وقعة على "المدريديستا" عندما كتبت : ( انهيار ) مرفقة بصورة لرونالدو جاثمًا على قدميه و الحزن بادياً على ملامحه من الحالة التي وصل إليها فريقه دون أن يقدر على نجدته.