حقق بوردو المتعثر فوزا ثمينا على ارض نانت 1-صفر، السبت في المرحلة 22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، منتظرا مدربه الجديد الاوروغوياني غوستافو بوييت.

وأعلن بوردو الذي حقق فوزه الثاني في ثلاث مباريات بعد سلسلة مخيبة، تعيين بوييت بعد انتهاء مباراة نانت خامس الترتيب. ورفع بوردو رصيده الى 26 نقطة في المركز الثاني عشر.

وبعد يومين من اقالة جوسلان غورفينيك، ابتعد بوردو قليلا عن منطقة الهبوط، بفضل هدف رأسي لنيكولا دو بروفيل (26)، حيث تولى الاشراف عليه المدرب الموقت اريك بيدويه.

واشرف بوييت (50 عاما)، نجم ريال سرقسطة الاسباني وتشلسي وتوتنهام الانكليزيين سابقا، على اندية سندرلاند الانكليزي وايك اثينا اليوناني وبيتيس الاسباني وشنغهاي شنهوا الصيني.

وكان مرسيليا افتتح المرحلة الجمعة بفوزه على مضيفه كاين 2-صفر، لينفرد موقتا بالمركز الثاني مع 47 نقطة، بانتظار مباراة القمة بين باريس سان جرمان المتصدر (56) وليون (45) الاحد.

وصعد مونبلييه موقتا الى المركز السادس بفوزه في الوقت القاتل على ضيفه تولوز وصيف القاع 2-1.

وسجل جونيور سامبيا من افريقيا الوسطى (43) والعاجي جيوفاني سيو (90+5) لمونبلييه وجانيلي ايمبولا (30) لتولوز الذي طرد له العاجي ماكس-الان غراديل (41).

كما اصبح رين سابعا بفوزه على ضيفه انجيه السابع عشر 1-صفر بهدف بنجامان بوريغو (84 من ركلة جزاء)، فيما طرد للضيوف الكونغولي برينس اونيانغ (39).

وبعد 3 خسارات متتالية، فاز ستراسبورغ على ضيفه ديجون الرابع عشر 3-2 واصبح عاشرا.

سجل للفائز العاجي جان-اود اهولو (5) وكيني لالا (19 من ركلة جزاء و79)، ولديجون جوليو تافاريس من الرأس الاخضر (33) والتونسي اسامة الحدادي (45).

وعلى غراره، حقق تروا الخامس عشر الفوز بعد 3 خسارات على ضيفه ليل الثامن عشر 1-صفر بهدف المالي اداما نياني (44).

وحقق اميان فوزه الاول في سبع مباريات منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على ضيفه غانغان التاسع 3-1، وارتقى الى المركز الثالث عشر.

سجل للفائز السنغالي موسى كوناتي (16 من ركلة جزاء و80) وماتيو بودمير (84)، ولغانغان ماركوس ريجيس كوكو (29).

ويلعب الاحد نيس مع سانت اتيان وموناكو حامل اللقب مع متز.