اكد لاعب منتخب الامارات ونادي العين لكرة القدم عمر عبد الرحمن الاحد انه سيدافع عن حقه ضد كل من حاول تشويه سمعته بعد كأس الخليج في الكويت وخسارة الامارات في النهائي امام عمان بركلات الترجيح.

ويأتي تأكيد عبد الرحمن بعيد اعلان رئيس الاتحاد مروان بن غليطة ان لجنة التحقيق خلصت "الى عدم ارتكاب اي من لاعبي المنتخب اي مخالفة اخلاقية" قبل خوض نهائي كأس الخليج الثالثة والعشرين الذي خسرته الامارات بركلات الترجيح 4-5 بعد تعادل سلبي في الوقتين الاصلي والاضافي.

ويأتي هذا التأكيد ايضا ردا على ما كتبه رئيس قنوات ابوظبي الرياضية يعقوب السعدي عبر "تويتر" بعد نهاية المباراة النهائية متهما بعض اللاعبين ب"قضاء سهرات ماجنة" عشية اللقاء.

وقال السعدي حينها "حين يكون لدينا لاعبون غير مسؤولين وغير مدركين لقيمة الشعار والعلم الذي يحملونه على صدورهم ويقضون ليلة المباراة النهائية في سهرات خارجية ماجنة، تكون النتيجة ما رأيناه ..وهنا يجب التحقيق لنعرف سبب ما حدث".

وتابع السعدي في اشارة الى عبد الرحمن الذي اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 89 من الوقت الاصلي، ثم ركلة الترجيح الخامسة والاخيرة، "كل هذه الجماهير التي تجمعت من كل الامارات وشجعت بكل تفان واخلاص وكل هذا الاهتمام الرسمي الذي حصل عليه المنتخب، ضرب به لاعبان شهيران عرض الحائط واستمتعا بسهرة حلوة حتى الصباح..فكان الجزاء، وضاعت ضربات الجزاء وعادت الجماهير حزينة".

وشكل الاتحاد لجنة تحقيق بعد تغريدة السعدي، وتوصلت الاحد حسب مروان بن غليطة، الى ان "عمر عبد الرحمن وعلي مبخوت ومحمد فوزي خرجوا من المعسكر ليلة مباراة المنتخب مع عمان في النهائي، والخروج تم خلال فترة الراحة من دون اذن من ادارة المنتخب، وهذه مخالفة واضحة تعاقب عليها لوائح اتحاد الكرة، وقد تم تحويل اللاعبين الثلاثة الى لجنة الانضباط لاتخاذ الاجراء المناسب".

ونفى ابن غليطة ان يكون اللاعبون تورطوا في اي سهرة ماجنة كما اشيع، واكد "لاعبونا تعرضوا الى تشويه، ومن حقهم اتخاذ الاجراءات القانونية، ونحن من جانبنا في اتحاد الكرة وجهنا بتحويل الملف كاملا الى اللجنة القانونية لدعم اللاعبين في اتخاذ الاجراءات القانونية بما يراه الاتحاد واللاعبون مناسبا".

وبعد كلام ابن غليطة، غرد عبد الرحمن عبر حسابه في "تويتر" قائلا "سأدافع بقوة عن حقي وبالطرق القانونية ضد كل من حاول تشويه سمعتي.. في خليجي 23 ، لم نرتكب مخالفة تخل بالقيم والأخلاق، فنحن سفراء بلادنا الغالية وملتزمون بالقيم الاماراتية الحميدة".

وستجتمع لجنة الانضباط في الاتحاد الاماراتي لاحقا، وحسب ابن غليطة، "تنص اللائحة في مثل هذه الحالات (الخروج من المعسكر دون اذن) على غرامة مالية بقيمة 50 الف درهم والايقاف اربع مباريات محلية، ولكن كل ذلك يعود الى ما ستراه لجنة الانضباط".