مني بوسطن سلتيكس بخسارته الثالثة تواليا اثر سقوطه امام ضيفه اورلاندو ماجيك 95-103 الاحد ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين شكلت مباراة سان انتونيو سبيرز انديانا بيسرز نهاية حقبة للنجم الفرنسي توني باركر الذي لن يكون اساسيا في صفوف فريقه بعد اليوم.

ويمر بوسطن متصدر المجموعة الشرقية بمرحلة انعدام وزن بعد خسارتيه ايضا امام نيو اورليانز بيليكانز 113-116 وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز 80-89.

وبدأ بوسطن بشكل جيد وانهى الشوط الاول متقدما 59-58 لكنه انهار تماما في الربع الثالث حيث اكتفى بتسجيل 12 نقطة مقابل 32 لمنافسه.

وكان الفريد بايتون افضل المسجلين في صفوف اورلاندو ماجيك (22 نقطة)، واضاف الفرنسي ايفان فورنييه (19).

وقال بايتون "شعور رائع ان تحقق الفوز لا سيما بعد ان تلعب بطريقة جيدة".

ونجح بوسطن بقيادة كايري ايرفينغ الذي انهى المباراة ب40 نقطة، في تقليص الفارق الى 7 نقاط قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة لكن الكلمة الاخيرة كانت لاورلاندو ماجيك الذي حقق اول فوز له في بوسطن منذ شباط/فبراير 2010.

اما مدرب سلتيكس براد ستيفنس فاعترف بعدم احقية فريقه بالفوز، وقال في هذا الصدد: "لم نلعب بطريقة جيدة دفاعا وهجوما في الاونة الاخيرة".

وعلق ايرفينغ على الخسارة بقوله: "يمر كل فريق بفترة صعبة خلال الموسم. نحن فريق شاب وهذا الامر سيساعدنا على تطوير انفسنا".

باركر احتياطيا

وسقط مرشح اخر للقب هو سان انتونيو سبيرز على ارضه ايضا امام انديانا بيسرز 86-94.

وسجل فيكتور اولاديبو 19 نقطة للفائز ليلحق بسان انتونيو اول خسارة له على ملعبه بعد 14 انتصارا متتاليا.

وقال اولاديبو "يتعين علينا البناء على هذا الفوز الذي تحقق في مواجهة فريق قوي جدا يضم العديد من النجوم ومدربا جيدا".

والخسارة هي الثالثة لسبيرز هذا الموسم على ارضه علما بان الاخيرة تعود الى 10 تشرين الثاني/نوفمبر عندما سقط امام ميلووكي باكس.

ولم يكن صانع الالعاب الفرنسي توني باركر اساسيا في صفوف سان انتونيو وقد ابلغه المدرب غريغ بوبوفيتش بان هذا الامر سيستمر.

وقال باركر "اعلمني المدرب بان الوقت قد حان. لن اكون اساسيا من الان وصاعدا. اجبته بانه ليس لدي اي مشكلة. كما حصل مع مانو (الارجنتيني جينوبيلي) ومع باو (الاسباني غاسول)، كان يمكن لهذا اليوم ان يأتي".

وحقق لوس انجليس ليكرز فوزا عريضا على نيويورك نيكس بفضل 29 نقطة و10 متابعات لجوردان كلاركسون، واضاف جوليوس راندل 27 نقطة ونجح في 12 متابعة. 

ويقدم ليكرز عروضا قوية في الاونة الاخيرة بدليل فوزه في ست من مبارياته الثماني الاخيرة علما بانه يفتقد جهود نجمه الصاعد لونزو بول لاصابة في ركبته.

وفي مباراة رابعة، تغلب بروكلين نتس على مضيفه ديترويت بيستونز 101-100.