بلغ باريس سان جرمان الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بفوزه على ضيفه غانغان 4-2 على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية الاربعاء، في حين اقصى ليون مضيفه موناكو بفوزه عليه 3-2 في عقر داره.

وخاض فريق العاصمة الفرنسية المباراة في غياب اثنين من ثالوثه الهجومي المرعب هما البرازيلي نيمار الذي يعاني من اصابة طفيفة وكيليان مبابي الذي تعرض لاصابة برأسه وفي ظهره اثر اصطدامه بحارس مرمى ليون انطوني لوبيس في مباراة القمة بين الفريقين الاحد الماضي.

اما المهاجم الثالث الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي يكمل خط المقدمة فشارك اساسيا لكنه لم يتمكن من الانفراد بالرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة في تاريخ النادي والذي يتقاسمه حاليا مع السويدي زلاتان ابراهيموفيتش برصيد 156 هدفا لكل منهما.

ولم يكن كافاني موفقا لانه اضاع العديد من الفرص السهلة في حين تدخل حارس غانغان مرتين حارما اياه من التسجيل.

وكانت المباراة مميزة بالنسبة الى مدرب غانغان انطوان كومبواريه الذي سبق له تدرين باريس سان جرمان.

افتتح سان جرمان التسجيل بواسطة رأسية لادريان رابيو مستغلا ركلة ركنية للارجنيتيني انخل دي ماريا (21) وسرعان ما اضاف مدافع غانغان لوكاس دو الهدف لاثاني خطأ في مرمى فريقه (25).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لغانغان انبرى لها بنجاح ماركوس تورام ليقلص الفارق (33).

لكن الارجنتيني خافيير باستوري العائد الى صفوف الفريق اساسيا اعاد الفارق الى سابقه بتسجيله الهدف الثالث لفريقه (64).

ولاح الامل لغانغان بامكانية جر منافسه الى وقت اضافي عندما ارتكب مدافع سان جرمان البلجيكي توما مونييه خطأ داخل المنطقة احتسبه الحكم ركلة جزاء ثانية للضيوف ترجمها ييني غباكوتو الى هدف تقليص الفارق (75). لكن الكلمة الاخيرة كانت لمدافع سان جرمان وقائده البرازيلي ماركينيوس الذي سجل الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وعانى مونبلييه صعوبة كبيرة لتخطي لوريان من الدرجة الثانية على ملعبه وتغلب عليه 4-3.

واخرج تروا ضيفه سانت اتيان بركلات الترجيح 4-3 وكذلك فعل متز بمضيفه تور 2-1.

وعلى ملعب لويس الثاني في امارة موناكو، خسر موناكو امام ليون 2-3.

ودخل لوين المباراة منتشيا بعد فوزه المثير على باريس سان جرمان الاحد الماضي 2-1، لكن اصحاب الارض افتتحوا بواسطة المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (13). وادرك برتران تراوري التعادل لليون (21) قبل ان يمنج جبريل سيديبي مدافع موناكو التقدم للفريق المنافس بتسجيله خطا في مرمى فريقه (25).

واضاف ماريانو دياز الهدف الثالث لليون مطلع الشوط الثاني (55)، ورد موناكو عبر روني لوبيس (71).

ونجح ليون في الصمود حتى نهاية المباراة ليخرج بفوز ثمين.&

أهداف مباراة سان جيرمان وغانغان:&

&

أهداف مباراة ليون وموناكو: