تحمل المدرب زين الدين زيدان مسؤولية إقصاء فريقه ريال مدريد الإسباني من مسابقة كأس الملك، بانهزام "الميرينغي" أمام ضيفه نادي ليغانيس، مساء الأربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في إياب الدور ربع النهائي (1-2)، بعدما كان الريال قد فاز في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أنا المسؤول عن الفشل، وأشعر بإحباط شديد، أتحمل المسؤولية الكاملة ولكني سأواصل العمل، سنطوي هذه الصفحة، ويجب النهوض والتفكير في مباراة السبت في الليجغا (أمام فالنسيا) بعد هذه الضربة القوية".

واعترف زيدان بأنه عاش أسوأ ليلة له على مقعد مدرب ريال مدريد، ولكنه لم يتطرق أبدا لمسألة الاستقالة، مؤكدا ثقته في تخطي هذه الأزمة.

وأوضح قائلاً: "غاضب من نفسي وليس من اللاعبين الذي حاولوا وبذلوا مجهودا كبيرا، من الممكن أن يكونوا سيئين ويتحملون بعض المسؤولية لأنهم داخل الملعب، ولكني المسؤول الأول، كان علينا تغيير كثير من الأشياء على مدار الـ90 دقيقة ولكننا لم نتمكن، الخطأ مسؤولية الجميع ولكني المسؤول الأول".

وقد تلقى زيدان انتقادات عديدة على "مغامرته" في مباراة الأربعاء، باستغنائه عن خدمات العديد من نجوم الفريق، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والبرازيلي مارسيلو.

 وأكد "زيزو" أنّه لم يندم على قراره، حيث قال: "أتحمل مسؤولية قراراتي.. لقد فكرت في هذا الأمر بعد الفوز بهدف في مباراة الذهب، وخوض المباراة الثانية على ملعبنا، ولكني كنت غاضبا بعد بداية المباراة، لا أفهم ما حدث، والآن يجب البحث عن طريقة لتخطي هذه الكبوة.

ويعيش زيدان ضغطاً رهيباً في الفترة الأخيرة بسبب تذبذب نتائج ريال مدريد الذي وبالإضافة لخروجه من سباق كأس الملك، فإنّه ضيع نسبة كبيرة جداً من حظوظ الاحتفاظ بلقبه للدوري الإسباني، حيث يحتل بعد مرور 20 جولة، المركز الرابع في جدول الترتيب، بفارق 19 نقطة كاملة عن المتصدر والغريم التقليدي نادي برشلونة، لكن مع مباراة متأخرة سيخوضها لاحقاً أمام "شبحه الأسود" نادي ليغانيس.