أعلن نادي نيو أورليانز بيليكانز ان لاعبه ديماركوس كازنس الذي تعرض الجمعة لإصابة في وتر أخيل، سيخضع لعملية جراحية ويغيب عما تبقى من موسم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وفي حين كان من المقرر ان يشارك اللاعب الشهر المقبل في مباراة "كل النجوم" السنوية، أعلنت رابطة الدوري ان لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر بول جورج سيحل بدلا منه في هذه المباراة.

وتعرض كازنس الجمعة لإصابة في الرجل اليسرى، في الثواني الأخيرة من المباراة التي فاز فيها فريقه على هيوستن روكتس (115-113). وأصيب اللاعب البالغ 27 عاما أثناء محاولته متابعة رمية حرة نفذها بنفسه، ودون أي احتكاك مع لاعب منافس. وسقط كازنس على أرض الملعب جراء الاصابة، وأخرج بمساعدة أعضاء في الجهاز الفني لناديه.

وأعلن النادي في بيان ليل السبت ان الفحوص أظهرت إصابة كازنس "بتمزق في وتر أخيل" في الرجل اليسرى، مشيرا الى انه "سيخضع الى عملية جراحية لمعالجة الاصابة وسيغيب عما تبقى من الموسم".

وحقق كازنس هذا الموسم معدلات في المباراة تصل الى 25,4 نقطة و12,9 تمريرة حاسمة و5,4 تمريرات حاسمة و1,6 صد للكرة، واختير للمشاركة مع فريق نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس في مباراة "كل النجوم" المقررة في 18 شباط/فبراير.

وكان كازنس أحد لاعبي المنتخب الأميركي الذي أحرز ذهبية السلة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية.

الى ذلك، أعلن نادي ممفيس غريزليس أيضا ان لاعبه مايك كونلي سيغيب حتى نهاية الموسم، وانه سيجري جراحة في كعب القدم اليسرى.

ورجح النادي ان يكون لاعبه الغائب منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، جاهزا للعودة في الموسم المقبل. وخاض كونلي (30 عاما) 12 مباراة هذا الموسم قبل الاصابة، حقق خلالها معدلات بلغت 17,1 نقطة و4,1 تمريرات حاسمة و2,3 متابعتين.