الرباط: نجح منتخب نيجيريا، الأحد، في قلب تأخره في النتيجة إلى تأهل مستحق، إلى دور نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي يحتضنها المغرب إلى غاية الرابع من فبراير المقبل، وذلك عقب فوزه على المنتخب الأنغولي بهدفين لواحد، في المباراة التي قادها الحكم التونسي صادق السالمي على أرضية ملعب طنجة الكبير.

وبادر المنتخب الأنغولي إلى التسجيل في الدقيقة 56 عبر لاعبه فلاديمير إيستون أنطونيو فيليكس، فيما انتظر المنتخب النيجيري الوقت بدل الضائع لمعادلة النتيجة، عبر لاعبه أونطونيو أوكبوتو.

وبعد الاحتكام إلى الشوطين الإضافيين، سجل المنتخب النيجيري ثاني أهدافه، عبر لاعبه أوكيشوكو غابرييل، في الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الثاني.

وتلعب مباراتا دور نصف النهائي يوم الأربعاء القادم، حيث يواجه المنتخب المغربي، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، الفائز في مباراة المنتخبين الليبي والكونغولي، فيما يواجه المنتخب السوداني، على أرضية ملعب مراكش الكبير، منتخب نيجيريا.

وتختتم البطولة على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بإجراء مباراة النهاية، في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بعد إجراء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على أرضية ملعب مراكش الكبير، في الثالث من نفس الشهر.

ملخص مباراة نيجيريا وانغولا:

تأهل ليبيا على حساب الكونغو

أكمل المنتخب الليبي، الأحد، في رابع مباريات دور الثمانية، عقد المتأهلين إلى دور نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي يحتضنها المغرب إلى غاية الرابع من فبراير المقبل، وذلك عقب فوزه على المنتخب الكونغولي، في المباراة التي قادها الحكم الملغاشي حمادة نامبياندرا، على أرضية ملعب أدرار بأغادير.

وكان المنتخب الليبي سباقاً للتسجيل في الدقيقة 15 من الشوط الأول عبر لاعبه صالح طاهر سعيد، فيما عادل للمنتخب الكونغولي لاعبه جونيور ماكياس موزيتا، في الدقيقة 37.

وتواصل تعادل المنتخبين خلال الشوطين الإضافيين، قبل أن تبتسم الضربات الترجيحية للمنتخب الليبي.

وبتأهل المنتخب الليبي، تكون ثلاثة منتخبات عربية، من أصل أربعة شاركت في النهائيات، قد ضمنت وصولها إلى دور نصف النهاية، فيما سيكون أحدها طرفاً في المباراة النهائية، على اعتبار مواجهة المغرب لليبيا في أحد لقاءي دور نصف النهائي. وفي حالة ما إذا فازت السودان على نيجيريا، فستكون نهاية البطولة الأفريقية عربية خالصة، على الأرض المغربية.

وتلعب مباراتا دور نصف النهائي الأربعاء المقبل، حيث يواجه المنتخب المغربي نظيره الليبي، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما يواجه المنتخب السوداني، على أرضية ملعب مراكش الكبير، منتخب نيجيريا.

وتختتم البطولة على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بإجراء مباراة النهاية، في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بعد إجراء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على أرضية ملعب مراكش الكبير، في الثالث من نفس الشهر.

ملخص مباراة ليبيا والكونغو: