GMT 20:30 2018 الخميس 1 فبراير GMT 6:47 2018 الخميس 1 فبراير  :آخر تحديث
يحرز هدفا كلما سدد أربع مخالفات مباشرة

ماتا أفضل مسجل للأهداف من الركلات الحرة في الدوريات الأوروبية

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

تصدر الإسباني خوان ماتا نجم نادي خط وسط نادي مانشستر يونايتد ترتيب اللاعبين كأفضل اللاعبين تسجيلاً للأهداف من الركلات الحرة المباشرة في الدوري الإنكليزي الممتاز والدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وتفوق ماتا على أسماء لامعة وكبيرة أشهر منه في تنفيذ الكرات الثابتة، بعدما سدد 22 ركلة حرة ، سجل منها خمسة أهداف بنسبة تهديف بلغت 22% أي انه يسجل تقريباً هدفاً كلما سدد أربع ركلات حرة تتاح لفريقه في بطولة الدوري الممتاز.
ولم يكن الثاني سوى الأرجنتيني باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس الذي سجل في الدوري الإيطالي 8 أهداف بعدما سدد 38 ركلة حرة مباشرة بنسبة نجاح بلغت 21%.
وسجل المايسترو البرازيلي فيليب كوتينيو مع نادي ليفربول خمسة أهداف في بطولة الدوري الممتاز بعدما سدد 26 ركلة حرة قبل أن يترك "الليفر" ويحزم حقائبه باتجاه نادي برشلونة الإسباني في الميركاتو الشتوي خلال شهر يناير الماضي.
وجاء رابعاً الإسباني ماركوس ألونسو نجم نادي تشيلسي الإنكليزي، بنسبة تهديفية بلغت 18% ، بعدما سدد 22 ركلة حرة مباشرة لصالح "البلوز" ترجم أربعة منها إلى أهداف.
ويعتبر الصربي ميراليم بيانيتش نجم خط وسط نادي يوفنتوس الإيطالي الأكثر تهديفًا هذا الموسم بواسطة الركلات المباشرة ، بعدما بلغ رصيده التهديفي 11 هدفاً سجلها من خلال تنفيذه 76 مخالفة.
وخلت قائمة العشرين الأولى من الأسماء الوازنة المعروفة، حيث غاب عنها الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة والدوري الإسباني ، حيث يعزى غياب "البرغوث" الذي يعتبر احد أفضل مسددي الركلات الحرة بيسراه الذهبية إلى تراجع عدد المخالفات التي حصل عليها ناديه الكتالوني على مشارف منطقة جزاء الخصم.
كما غاب عن القائمة البرتغالي كريستيانو رونالدو المتراجع مع ناديه ريال مدريد الإسباني ، كما خلت اللائحة أيضاً من اسم البرازيلي نيمار دا سيلفا رغم تألقه مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي ، مثله مثل الدولي الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي والمتصدر لجائزة "الحذاء الذهبي" على الصعيد المحلي والثاني على الصعيد القاري.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة