أعلن نادي ديبورتيفو لا كورونيا الذي يحتل المركز الثامن عشر (من 20) في ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، الاستغناء عن مدربه كريستوبال بارالو الأحد، غداة الخسارة بخماسية نظيفة أمام ريال سوسييداد.

وقال ديبورتيفو ان "مجلس إدارة النادي قرر ان كريستوبال بارالو سيتوقف عن مزاولة مهامه كمدرب للفريق الأول، وهو منصب يشغله منذ تشرين الأول/اكتوبر الماضي".

وبات بارالو ثاني مدرب يستغني عنه ديبورتيفو هذا الموسم، علما انه تولى منصبه خلفا لبيبي ميل. ولم يحدد ديبورتيفو في بيانه اسم مدرب جديد.

وتلقى ديبورتيفو خسارة قاسية السبت خارج ملعبه (صفر-5) أمام ريال سوسييداد، كانت الخسارة الخامسة له في آخر سبع مباريات في الليغا (تعادل في المباراتين الأخريين). ويجد النادي المتوج بلقب الدوري الاسباني عام 2000، نفسه في المركز 18، أول مراكز الهبوط الى الدرجة الثانية.

وفي رصيد ديبورتيفو 17 نقطة من 22 مباراة، ولا يتفوق سوى على لاس بالماس التاسع عشر (14 نقطة من 21)، وملقة (13 نقطة من 21).

ودافع كريستوبال بارالو خلال مسيرته كلاعب عن ألوان أندية عدة أبرزها برشلونة الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي. وقبل تعيينه مدربا للفريق الأول لديبورتيفو، كان يتولى مهام الاشراف على الفريق الرديف.