حقق بوسطن سلتيكس، متصدر المنطقة الشرقية، فوزا بشق النفس وفي الثانية الاخيرة على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 97-96 الاحد ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ويدين بوسطن الذي تخلف بفارق كبير وصل الى 16 نقطة في الشوط الاول 38-54 (الربع الاول 19-26 والثاني 19-28)، بهذا الفوز للاعب الارتكاز آل هارفورد الذي سجل السلة الاخيرة مع جرس نهاية المباراة من مسافة متوسطة وبهدوء اعصاب رغم مراقبة الفاروق امينو له.

وانتفض بوسطن في الشوط الثاني (الربع الثالث 31-19 والاخير 28-23)، وحقق فوزه الرابع تواليا في غياب نجمه كايري ايرفينغ بداعي الاصابة، ونجح بديله الشاب تيري روزيير في تسجيل 11 نقطة.

وسجل هارفورد "دابل دابل" (10 على الأقل في اثنتين من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها) بتسجيله 22 نقطة و10 متابعات، واضاف جايسون تاتوم (17 نقطة) وجايلن براون (16 نقطة).

وصرح هارفورد بعد الفوز "انها رمية تدربت جيدا عليها. كان لدي احساس جيد بأني سأسجل منذ خروج الكرة من يدي".

واوضح لاعب ارتكاز مباراة كل النجوم التي تجمع عادة نجوم المنطقتين الشرقية والغربية في منتصف الموسم (مقررة في 18 الحالي)، انه كان من المتفق عليه ان يقوم زميله براون بالتسديدة الاخيرة، لكنه لم يستطع الافلات من الرقابة.

- تورونتو مستمر في المطاردة -

 من جانبه، قال براون "هذه التسديدة هي رمز للعمل الذي يقوم به (هارفورد). انه يلتقط الفرص ويقبل التحديات".

وعلى الجانب الاخر، سجل لبورتلاند سي دجاي ماكولوم (22 نقطة) وداميان ليلارد (21 نقطة مع 6 متابعات و9 تمريرات حاسمة).

وصرح ماكولوم "لعبوا بشكل جيد في نهاية اللقاء ونجحوا في تسجيل سلات صعبة. اني اهنئهم على روحهم القتالية. يبدو ان الامور تسير لصالحهم في نهاية المطاف".

ولم يخف مدرب بوسطن براد ستيفنز فرحة لاعبيه بالفوز، مشيرا الى انهم سيحتفلون به قبل النقل التلفزيوني لمباراة السوبر بول بين فريقي نيو اينغلند باتريوتس وفيلالدلفيا ايغلز.

واوضح "اردنا انهاء اللقاء (دون تمديد) من اجل مشاهدة مباراة السوبر بول".

ورفع بوسطن رصيده الى 39 فوزا (مقابل 15 خسارة)، وبقي متقدما بفارق مريح على مطارده تورونتو رابتورز الذي حقق بدوره فوزه الـ 36 في 55 مباراة على حساب ضيفه ممفيس غريزليز 101-86.

وحقق بوسطن فوزه بالاداء الجماعي اذ سجل له ستة لاعبين ما يزيد على 10 نقاط ابرزهم ديلون رايت، فيما كان الاسباني مارك غاسول (20 نقطة) ابرز مسجل لممفيس صاحب المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية (18 انتصارا و34 خسارة).

وتغلب ميلوكي باكس على مضيفه بروكلين نتس 109-94 رغم اصابة نجمه اليوناني يانيس انتيتوكومبو وخروجه في الربع الاخير بعد نحو 28 دقيقة لعب سجل خلالها 16 نقطة مع 8 متابعات.

وفرض لاعب ميلووكي اريك بليدسو نفسه نجما للقاء بتسجيله 28 نقطة، وحقق جون هينسون "دابل دابل" (19 نقطة و18 متابعة)، في حين كان ديمار كارول وكاريس لوفير (15 نقطة لكل منهما) الافضل في صفوف الخاسر.

وحقق ميلووكي فوزه السادس في سبع مباريات بعد اقالة المدرب جايسون كيد، وانتقل الى المركز الخامس في المنطقة الشرقية برصيد 29 فوزا و23 خسارة.

ورغم النقاط الـ 36 التي سجل راسل وستبروك، سقط أوكلاهوما سيتي ثاندر في عقر داره امام لوس أنجليس ليكرز 104-108،

ويحتل اوكلاهوما المركز الخامس في المنطقة الغربية (30 مقابل 24) بفارق كبير امام ليكرز الحادي عشر (21 مقابل 31).

وساهم الفرنسي نيكولا باتوم بقسط كبير من فوز تشارلوت هورنتس على مضيفه فينيكس صنز 115-110 بتسجيله 22 نقطة.

وخسر نيويورك نيكس الحادي عشر في الشرقية على ارضه امام أتلانتا هوكس الرابع عشر 96-99.