حذر نادي بوروسيا دورتموند الألماني لاعبيه من تكرار سيناريو زملائهما السابقين، الفرنسي عثمان ديمبيلي والغابوني بيير ايمريك أوباميانغ، اللذين أعلنا تمردهما لدفع ادارة الفريق لتسريحهما، نحو الناديين اللذين طلبا خدماتهما.

وكان الغابوني بيير أوباميانغ، قد رحل عن بوروسيا دورتموند، نحو نادي آرسنال الإنكليزي، في آخر أيام "الميركاتو" الشتوي الماضي، بعد افتعاله لمشاكل للضغط على إدارة الفريق الألماني، من أجل الموافقة على تسريحه ليسير على خطى الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي انتقل بنفس الطريقة، إلى نادي برشلونة الإسباني، في الصيف الماضي.

وقال هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند، في تصريحات نقلها موقع "شبيغل" الألماني: "لقد حذرت الفريق، يوم الخميس الماضي، بأنّ اللاعب الذي سيُكرر هذا التصرف، سيفشل بشكل فادح".

وأضاف مهدداً: "اللاعب سيكون في مشكلة كبيرة هنا، ولن يرحل عن النادي، بل سيتم إرساله للمدرجات".

وتابع فاتسكه محذرا أي لاعب من محاولة تكرار ما قام به زملائهما السابقين ديمبيلي وأوباميانغ، فقال: "من حيث المبادئ والأخلاق، كانت حالة عثمان ديمبلي كارثية.. والجميع يعرف الآن، أن ردة فعلنا تجاه أي تصرف مقبل، ستكون صارمة، ويمكنكم أن تعتبروا ذلك بياناً عاماً".

وأتم فاتسكه كاشفاً عن تدعيم صفوف الفريق بلاعبين جدد في الموسم القادم، بقوله:"دورتموند الذي فاز بالألقاب، ليس بنفس الجودة في الوقت الحالي.. كنا نملك عقلية رائعة في الماضي، وهذه هي النقطة التي يجب أن نعالجها، لهذا سنحتاج لتعديل قائمة الفريق في الصيف".

 يُشار أنّ عثمان ديمبيلي قد انتقل إلى برشلونة في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 160 مليون يورو، باحتساب المزايا المتغيرة، في حين انضم أوباميانغ إلى آرسنال مقابل مبلغ 63.75 مليون يورو.