GMT 19:00 2018 الأحد 11 فبراير GMT 21:04 2018 الأحد 11 فبراير  :آخر تحديث
ثنائي اليونايتد جاء ثانياً وتوتنهام ثالثاً والسيتي خامساً

محمد صلاح وساديو ماني يشكلان أفضل ثنائي هجومي في الدوري الإنكليزي

ديدا ميلود

شكل المهاجمان المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، نجما نادي ليفربول، كأفضل ثنائي هجومي في الدوري الإنكليزي الممتاز، مما انعكس إيجاباً على هجوم "الليفر" و فعاليته التهديفية.

وباحتساب عدد الأهداف التي سجلها صلاح بمساهمة من ماني أو العكس في اقل مدة زمنية شاركا فيها مع بعضهما البعض ، فقد تصدرً الثنائي الإفريقي الترتيب كأفضل ثنائي هجومي في "البريميرليغ".
 
وبحسب أرقام لصحيفة "ذا الصن"، فإن الكيمياء الهجومية الإفريقية التي صنعها المدرب الألماني يورغن كلوب ، قد تجسدت في تسجيل هذا الثنائي لخمسة أهداف في مدة زمنية بلغت 956 دقيقة خلال 26 جولة من منافسات الموسم  ، حيث يتوقع أن يعزز هذا الثنائي رصيده التهديفي في حال تواجدا معاً ضمن تشكيلة الفريق الأساسية حتى نهاية البطولة .
 
ورغم أن المهاجمين يلعبان لذات الفريق في أول موسم لهما معاً،  إلا إن صلاح وماني تمكنا من التجاوب مع بعضهما البعض بشكل إيجابي ونجحا في تفادي أي فراغ أحدثه رحيل المايسترو البرازيلي فيليب كوتينيو الذي انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني في الشهر المنصرم.
 
وحل في المركز الثاني ثنائي نادي مانشستر يونايتد الذي يتشكل من البلجيكي روميلو لوكاكو و الفرنسي انطونيو مارسيال ، واللذين سجلا أيضاً خمسة أهداف لكن في مدة زمنية أكثر بلغت 986 دقيقة.
 
وجاء ثالثاً ثنائي هجوم نادي توتنهام هوتسبير المكون من الإنكليزيين هاري كين و كيران تريبير ، حيث سجل هذا الثنائي 7 اهداف بعدما لعبا جنبا إلى جنب خلال 1463 دقيقة ، مع الإشارة الى أن ثنائية هاري كين مع الكوري الجنوبي سون هيونغ مين جاء ثامناً في القائمة برصيد 10 أهداف سجلت خلال 2679 دقيقة ، اما ثنائية كين ومواطنه لاعب الوسط ديلي آلي ، فقد جاءت عاشراً  برصيد 13 هدفاً سجلت خلال مدة زمنية بلغت 4010 دقائق، مما يؤكد امتلاك الفريق اللندني ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لخيارات تكتيكية متعددة في خط الهجوم أسهمت بشكل كبير في تحقيق "السبيرز" لنتائج جيدة على مدار مواسم .
 
وفي المركز الرابع جاء الثنائي الهجومي لنادي ويست هام يونايتد الذي يتشكل من النمساوي ماركو أرناوتوفيتش والأرجنتيني مانويل لانزيني ،  بعدما سجلا أربعة أهداف خلال 919 دقيقة.
 
وعاد المركز الخامس لثنائي هجوم نادي مانشستر سيتي متصدر الترتيب ، والذي يتشكل من البلجيكي كيفن دي بروين كصانع ألعاب ، والبرازيلي غابرييل خيسوس كقناص للأهداف ، إذ سجل هذا الثنائي 7  أهداف خلال 1614 دقيقة.
 
وشكل الظهير سيزار ازبيليكويتا مع مواطنه المهاجم ألفارو موراتا ثنائيًا هجوميًا إسبانيًا قويًا مع نادي تشيلسي، تمكن من خلالها من التوقيع على 6 أهداف خلال 1431 دقيقة ، حيث استفاد موراتا من تألق ازبيليكويتا من خلال إمداده بتمريرات حاسمة ، ليحتل بذلك هذا الثنائي المركز السادس.
 
وبرهن "الفتى الذهبي" المخضرم الإنكليزي واين روني على سرعة إندماجه وتأقلمه مع فريقه الأصلي إيفرتون، الذي عاد إليه مطلع الموسم الرياضي الجاري ، ليشكل ثنائيًا هجوميًا قويًا مع مواطنه دي كالفيرت ليوين، أثمر عن إحراز أربعة أهداف خلال 1027 دقيقة.
 
شاهد الإحصائيات: 
 

 

   

 
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة