استعاد العين الصدارة من الوحدة بتخطيه ضيفه الامارات 3-صفر الخميس في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم، التي شهدت تخلي الظفرة عن القاع بتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه دبا الفجيرة 2-صفر.

في المباراة الاولى، لم يجد العين صعوبة في تخطي الامارات ورفع رصيده الى 38 نقطة بفارق نقطتين عن الوحدة الذي كان اعتلى القمة بفوزه على حتا 1-صفر في افتتاح المرحلة الاربعاء.

وبكر المصري حسين الشحات بالتسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط حين استفاد من تمريرة السويدي ماركوس بيرغ ليسددها قوية في شباك حارس مرمى الامارات أحمد الشاجي، ويسجل هدفه السادس مع العين منذ انضمامه اليه في كانون الثاني/يناير الماضي.

واضاف أحمد خليل القادم ايضا الى العين في "الميركاتو" الشتوي الهدف الثاني بتمريرة من الشحات (16)، ليضيف اللاعبان الكثير في الجانب الهجومي للفريق الذي سجل 16 هدفا في آخر ثلاث مباريات على ارضه.

 وسجل البرازيلي كايو فرنانديز الثالث بعد مجهود فردي رائع وتسديدة بعيدة قوية سكنت الشباك (40).

وقال مهند العنزي مدافع العين ان "الفريق بحالة ممتازة ويمر بمرحلة جيدة في هذا التوقيت، استطعنا انهاء المباراة مع الامارات في الشوط الاول بتسجيل ثلاثة اهداف، وهذا ما ساعد المدرب على اراحة بعض اللاعبين للمباراة المقبلة في دوري ابطال اسيا".

ويستهل العين مبارياته في البطولة القارية الثلاثاء عندما يحل ضيفا على الهلال السعودي ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

من جهته، قال احمد الشاجي "ان وضع فريق الامارات أصبح خطرا للغاية ويجب تدارك الامر في المباريات المقبلة، ولاسيما حين نواجه الفرق القريبة من مستوانا ومركزنا".

واصبح الامارات صاحب 11 نقطة في موقف حرج بعدما تراجع الى المركز الاخير، والذي تخلى عنه الظفرة بفوزه على ضيفه دبا الفجيرة بهدفين سجلهما سعيد الكثيري (62) والاوزبكستاني ايغور سيرجيف (90).

وسمح الفوز للظفرة بالصعود الى المركز العاشر برصيد 12 نقطة وبفارق الاهداف عن دبا الفجيرة الحادي عشر قبل الاخير.

وكان الفوز هو الثاني للظفرة هذا الموسم بعد الاول في 21 ايلول/سبتمبر 2017 عندما تخطى الشارقة بهدفين نظيفين في المرحلة الثانية، وبعدها لم يعرف طعم الانتصار في 14 مباراة.

وتختتم المرحلة الجمعة بمباراتي الاهلي مع الشارقة وعجمان مع النصر.