GMT 12:16 2018 الجمعة 9 فبراير GMT 12:18 2018 الجمعة 9 فبراير  :آخر تحديث

الأهلي يبتعد في صدارة الدوري المصري بفارق 12 نقطة

أ. ف. ب.

حقق النادي الأهلي فوزا كبيرا على ضيفه المقاولون العرب 3-صفر الخميس، في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة السادسة، في نتيجة أتاحت لحامل اللقب الابتعاد في الصدارة بفارق 12 نقطة عن الاسماعيلي.

وسجل ثلاثية الأهلي الجنوب افريقي باكاماني مالامبي (8)، والمغربي وليد أزارو (24)، وعبد الله السعيد (90+1)، ليصبح رصيد الأهلي 57 نقطة، مقابل 45 للاسماعيلي، بعد 22 مباراة في الدوري من أصل 34 مرحلة.

وأتاح هدف أزارو الذي يخوض موسمه الأول مع الأهلي، له التشارك في صدارة ترتيب الهدافين مع لاعبي مصر المقاصة الغاني جون انطوي ووادي دجلة عمر السعيد.

وبدأ الأهلي الضغط من البداية، وأتيحت له فرصة بعد مرور ثلاثين ثانية فقط، عندما انفرد الجنوب افريقي "باكا" بعد تبادل للكرة مع عبدالله السعيد، الا ان حارس مرمى المقاولون محمود أبو السعود حول تسديدته لركنية.

ولم ينتظر الأهلي طويلا لاستثمار الضغط، اذ سجل الجنوب افريقي نفسه الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعد عرضية من أحمد فتحي.

وانتقل المقاولون بعد الهدف للضغط بشكل أكبر هجوميا، وأهدر في الدقيقة 14 فرصة عبر أحمد علي.

وفي ظل ضغط لاعبي الفريق المنافس، استغل الأهلي المساحات خلف الدفاع واكتسب ركنية وصلت الى أزاروا الذي حولها الى داخل المرمى.

وهدأت اندفاعة المقاولون بعد الهدف الثاني للأهلي وغابت خطورته.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الأهلي حسام البدري بباسم علي بدلا من محمد هاني بسبب الاصابة، وأعاد الظهير الأيمن أحمد فتحي الى قلب الدفاع بجانب محمد نجيب.

وتحكم الأهلي بمجريات الشوط الثاني، وتمكن لاعبوه من السيطرة على أي محاولات من المقاولون للعودة الى المباراة. وفي اللحظات الأخيرة، حسم عبدالله السعيد النتيجة بانفراده بمرمى أبو السعود والتسديد الى يساره.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة