تحدى الرياضي بيتا توفاتوفويا، حامل علم تونغا الجمعة في حفل افتتاح الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ، البرد ودرجات الحرارة المنخفضة في كوريا الجنوبية ليقود وفد بلاده عاري الصدر.

وكان توفاتوفويا احد النجوم غير المتوقعة في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الصيفية الاخيرة في ريو دي جانيرو عام 2016، عندما دخل حفل الافتتاح عاري الصدر، ليعرض عضلاته المفتولة واللامعة، مرتديا فقط تنورة في تمثيل للزي الرسمي لبلاده، وهي الصورة التي انتشرت حول العالم.

لكن افتتاح ألعاب ريو البرازيلية في آب/أغسطس 2016 جرى في طقس صيفي حار على الملعب الاسطوري ماراكانا، علما ان توفانوفيا شارك حينها في منافسات التايكواندو.

أما الجمعة في حفل الافتتاح، فقد توقع المنظمون ان تصل درجات الحرارة الى نحو 5 درجات تحت الصفر، وان يكون الشعور قريبا من 10 درجات تحت الصفر نظرا لتأثير الرياح. وقام توفاتوفويا (34 عاما) مرة أخرى بجذب الانظار نحوه، وذلك باستخدام الزي نفسه وإبراز عضلاته.

ويشارك توفاتوفيا في سباق تزلج المسافات الطويلة في دورة بيونغ تشانغ التي تستمر حتى 25 شباط/فبراير الحالي، بعدما حجز بطاقته في سباق 15 كلم حرة في اللحظة الأخيرة.