ارغمت الرياح القوية عند خط الانطلاق، منظمي دورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، على تأجيل سباق التعرج الطويل للسيدات من الاثنين الى الخميس، والذي سيشهد أيضا إقامة سباق الانحدار للرجال الذي أرجىء الأحد للسبب عينه.

ومع اضافة هذين السباقين، سيكون برنامج التزلج الالبي مزدحما الخميس بشكل استثنائي في مواقع يونغ بيونغ المخصصة للمسابقات الفنية، وجوينغ سيون، مضمار سباقات السرعة.

وقال الاتحاد الدولي للتزلج في بيان "نظرا الى الرياح القوية وتوقعات الطقس، تم إرجاء سباق التعرج الطويل المقرر اليوم".

واضافة الى الرياح التي يتوقع ان تصل سرعتها الى 18 مترا في الثانية، لا يزال الصقيع مسيطرا على بيونغ تشانغ، مع تدني درجات الحرارة الاثنين الى 16 درجة مئوية تحت الصفر.

وقالت الفرنسية تيسا وورلي، بطلة العالم عامي 2013 و2017، "الان، القرار اتخذ على وجه السرعة، بات في الامكان اخذ قسط من الراحة والهدوء هذا اليوم قبل العودة الى المكان عندما تصبح الظروف مواتية".

ولاقى قرار تأجيل السباق قبولا لدى المدربين اكثر من المشاركين، وقال المدرب الفرنسي رومان فيليز "الظروف الخاصة بالثلج جيدة جدا، لكن شدة الرياح هائلة"، مشيرا الى انه "كان يتوقع يوما صعبا".

واعتبر انه اضافة الى الخطر، قد يكون لشدة الرياح التي تهب على شكل رشقات سريعة، اثر كبير على "تكافؤ الفرص في السباق".

واعلن المنظمون ايضا ان نهائي البرنامج الحر للسيدات في مسابقة الواح التزلح "تأخر لنحو ساعة" بسبب الظروف المناخية السائدة.

وألغيت الاحد جولات التأهل الى النهائي بسبب الرياح ايضا، وشاركت جميع المتسابقات الاثنين مباشرة في النهائي على جوليتن بدلا من ثلاث جولا كانت مقررة في الاصل.

وقبل 20 عاما في أولمبياد ناغانو باليابان، شهد برنامج التزلج إضطرابات في مواعيد إقامة المنافسات بسبب كثافة الثلوج المتساقطة والضباب الشديد.