فرط الريان القطري بفوز كان في التناول وسقط في فخ التعادل مع ضيفه استقلال طهران الايراني 2-2 الثلاثاء في الدوحة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الاول من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وتقدم الريان 2-1 حتى الدقيقة 88 عندما استقبلت شباكه هدف التعادل عن طريق علي غورباني.

وفرض لاعب وسط الريان رودريغو تاباتا نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين أولهما بالخطأ في مرمى فريقه (6)، والثاني عندما منحه التقدم (28)، وصنع هدف التعادل الذي سجله المغربي عبد الرزاق حمد الله (18) قبل ان يطرد بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 81.

وكان الريان الطرف الافضل في الشوط الاول، بيد ان شباكه استقبلت هدفا بالنيران الصديقة عندما حاول تاباتا ابعاد تسديدة الاوزبكستاني سيرفر جباروف فتابعها داخل مرمى فريقه.

وواصل الريان افضليته، ونجح في ادراك التعادل عندما استغل تاباتا خطأ خارج المنطقة ومرر كرة الى حمد الله الذي تابعها برأسه داخل المرمى (18).

 وبعد 10 دقائق رد حمد الله الدين لتاباتا عندما هيأ له كرة عرضية تابعها داخل المرمى.

وتراجع مستوى الفريقين في الشوط الثاني، وتوقفت المباراة اكثر من مرة لعلاج اللاعبين المصابين، وكان الريان قريبا من الهدف الثالث عندما سدد حمد الله كرة قوية ابعدها الحارس سيد حسين الحسيني باطراف اصابعه الى ركنية.

وضغط استقلال طهران في الدقائق الاخيرة مستغلا النقص العددي في صفوف اصحاب الارض، ونجح في ادراك التعادل من كرة عرضية تابعها غورباني برأسه داخل المرمى.