اعلن لاعب نادي مونبلييه الياس السخيري الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والتونسية عن قراره الدفاع عن الوان منتخب "نسور قرطاج" الذي سيشارك في مونديال روسيا 2018 لكرة القدم.

وقال السخيري معللا قراره "سبق لي ان دافعت عن الوان منتخب تونس في الفئة العمرية تحت 19 عاما وفي المنتخب الاولمبي. اما بالنسبة الى المنتخب الاول، فكنت في اتصال دائم مع المسؤولين في الاتحاد لكن كنت اريد اتخاذ الوقت المناسب لاقوم بخياري".

واضاف "اليوم، اتخذت قراري وانا جاهز لتحمل مسؤولياتي على صعيد النادي والمنتخب. حتى الان، كنت اركز كل اهتمامي على فريقي حيث كان يتعين علي ان افرض نفسي".

وتخرج السخيري (22 عاما) من اكاديمية مونبلييه وقد اشركه المدرب فريديريك هانتس للمرة الاولى عام 2016 قبل ان يفرض نفسه اساسيا في الموسمين الاخيرين في مركز لاعب الوسط الدفاعي حيث لعب في صفوفه 73 مباراة في الدوري الفرنسي وسجل 4 اهداف.

وكشف السخيري بانه لم يحصل على اي ضمانات من قبل مدرب المنتخب التونسي نبيل معلول في ما يتعلق بمشاركته في نهائيات كأس العالم وقال في هذا الصدد "بالنسبة الى اي لاعب كرة القدم في العالم، فان المشاركة في كأس العالم هي الحلم الاكبر. لكن التزامي لا يتلخص بهذا الامر وحده".

وتخوض تونس غمار النهائيات للمرة الخامسة في تاريخها وهي ستلعب في المجموعة السابعة الى جانب منتخبات انكلترا وبلجيكا وبنما.