وسع الهلال المتصدر الفارق مع الأهلي إلى أربع نقاط بعد فوزه على مضيفه الشباب 2-1، وتعادل مطارده المباشر مع مضيفه الفيحاء 1-1 الجمعة في المرحلة الـ 22 من الدور السعودي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، سجل للهلال المغربي أشرف بن شرقي (5) والأوروغوياني نيكولاس ميليسي (85)، وللشباب العراقي سعد عبد الأمير (7) فارتفع رصيد الاول &إلى 46 نقطة، بينما بقي الشباب ثامنا وله 26 نقطة.

ونجح الهلال بعد مضي اقل من خمس دقائق، في خطف هدف التقدم عندما صوب الفنزويلي جيلمين ريفاس كرة قوية تصدى لها الحارس التونسي فاروق بن مصطفى لتعود الى بن شرقي الذي لعبها قوية داخل المرمى (5).

ولم يتأخر رد الشباب اكثر من دقيقتين عندما لعب ناصر الشمراني كرة للعراقي عبد الأمير فتجاوز اخر المدافعين وسددها قوية على يسار عبدالله المعيوف (7).

ولاحت فرصة ثمينة للهلال لمعاودة التقدم عندما لعب بن شرقي كرة عرضية لريفاس تابعها برعونة فوق العارضة (20) قبل أن يتألق بن مصطفى في مرماه ويبطل فرصة هدف عندما تصدى لكرة ميليسي وحولها الى ركنية (22)، وكاد الشباب يسجل من هجمة مرتدة سريعة لكن كرة هتان باهبري مرت بجوار القائم (41).

ومنذ بداية الشوط الثاني، كثف الهلال هجومه وحصل على ركلة جزاء نفذها ياسر القحطاني وتصدى لها بن مصطفى (59)، وأضاع هتان باهبري فرصة لا تتكرر عندما واجه المرمى واطاح بالكرة فوق العارضة (73).

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة، خطف الهلال هدف الفوز إثر خطأ دفاعي استغله ميليسي وسدد الكرة داخل المرمى (85).

وفي المباراة الثانية على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة، خسر الأهلي نقطتين ثمينتين في سباقه مع الهلال نحو اللقب إثر تعادله مع الفيحاء 1-1.

وتقدم الأهلي أولا بواسطة اليوناني يوانيس فيتفاتزيديس (79)، وأدرك الفيحاء التعادل عن طريق الكولومبي دانيلو اسبريا (85).

ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني مقابل 28 نقطة للفيحاء السابع.

وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، أهدى النرويجي ليبان عبدي فريقه الاتفاق فوزا ثمينا على مضيفه الرائد بهدف وحيد (77 )، ورفع رصيده الى 23 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين بقي الرائد في المركز الأخير وله 17 نقطة.

ملخص مباراة الشباب والهلال:

ملخص مباراة الفيحاء والأهلي:&