تأهل تشلسي حامل لقب الدوري الانكليزي الموسم الماضي، بسهولة الى الدور ربع النهائي لكأس انكلترا في كرة القدم، بفوزه الجمعة على ضيفه هال سيتي من الدرجة الاولى 4-صفر، في مباراة شهدت تسجيل البرازيلي ويليان هدفين، والفرنسي أوليفييه جيرو أول أهدافه مع ناديه الجديد.

وسجل ويليان هدفين في الدقيقتين الثانية و32، وأضاف الاسباني بدرو هدفا في الدقيقة 27، قبل ان ينهي جيرو المنضم خلال فترة الانتقالات الشتوية من أرسنال، الرباعية قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

ويرجح ان تمنح هذه النتيجة تشلسي دفعة معنوية قبيل لقائه مع برشلونة الاسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

ويحتل تشلسي حاليا المركز الرابع في الدوري المحلي (53 نقطة) وفقد الامل في الدفاع عن اللقب حيث يتخلف عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق 19 نقطة، كما خارج من نصف نهائي كأس الرابطة على يد جاره ارسنال (1-2). ويبقى امام تشلسي المنافسة جديا لانقاذ موسمه على جبهتي مسابقة الكأس المحلية ودوري الأبطال الأوروبي.

وحسم تشلسي النتيجة على ملعبه ستامفورد بريدج من الشوط الأول.

وأتى الهدف الأول لويليان بعد مرور اقل من دقيقتين على صافرة البداية اثر تمريرة من جيرو، فراوغ الدفاع وأطلق الكرة قوية من مسافة بعيدة استقرت في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى هال سيتي.&

وبعد 25 دقيقة، أضاف بدرو الهدف الثاني بعد تمريرة ساقطة من منتصف الملعب من مواطنه سيسك فابريغاس، أتاحت له الافلات من الدفاع والانفراد بالمرمى، والتسديد بمجرد دخوله الى منطقة الجزاء.

وتعاون جيرو وويليان على تسجيل الهدف الثالث بتمريرة من الاول ومتابعة من الثاني في سيناريو مشابه تماما للهدف الاول (32).

وأكمل جيرو الرباعية اثر تمريرة من البرازيلي ايمرسون (42).

وفي الشوط الثاني، سنحت لهال سيتي فرصة تقليص الفارق عندما حصل على ركلة جزاء تسبب بها فابريغاس بمخشانته هاري ويلسون، الا ان الايرلندي ديفيد ماير فشل في ترجمتها (51).

وقال جيرو بعد المباراة "حظيت بفرص خلال المباريات السابقة وأنا سعيد لأنني تمكنت من التسجيل. أشعر بالارتياح وأنا سعيد فعلا".

أضافت "كان من المهم ان نعود الى تحقيق نتائج جيدة. نرى ان الفريق منظم بطريقة جيدة. لم نتلق هدفا في آخر مباراتين، وهذا جيد لصالح الثقة (...) الثقة مهمة جدا. نحن في حاجة لهذه الاندفاعة".

وكان تشلسي قد تلقى خسارتين متتاليتين في الدوري أمام بورنموث (صفر-3) وواتفورد (1-4)، قبل ان يفوز في المرحلة السابعة والعشرين الاسبوع الماضي على وست بروميتش ألبيون (3-صفر).

وفي مباراة ثانية من الدور ثمن النهائي، انتظر ليستر سيتي، بطل الدوري الانكليزي عام 2016، حتى الدقيقة 66 للفوز على ضيفه شيفيلد يونايتد (درجة اولى) بهدف من صناعة الجزائري رياض محرز الذي رفع كرة عرضية على رأس جيمي فاردي تابعها الاخير في الشباك.

أهداف مباراة تشلسي وهال سيتي:

أهداف مباراة ليستر وشيفيلد يونايتد: