وضعت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية قائمة تتكون من ستة لاعبين اعتبرتهم من أقوى المرشحين لنيل جائزة العام التي تمنح لأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبحسب الصحيفة، فإن المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول يتمتع بحظوظ وافرة للظفر بالجائزة ، ليكون ثاني لاعب عربي ينالها بعدما نالها من قبل الجزائري رياض محرز في عام 2016 نظير قيادته فريقه ليستر سيتي للتتويج ببطولة الدوري الممتاز.
 
وفي وقت حسم فيه مانشستر سيتي لقب الدوري بنسبة كبيرة مبتعداً في صدارة الترتيب العام بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه، إلا ان هوية اللاعب الأفضل هذا الموسم لم تتضح ملامحها الرئيسية حتى الآن، رغم أن المربع الأول منها قد انكشف بعد مرور 27 جولة من عمر البطولة.
 
ويأتي ترشيح صلاح للجائزة بعدما بصم على أداء فني راقٍ ومتميز مع ليفربول ، نجح من خلالها في تسجيل 22 هدفاً خلال 26 مباراة في البطولة ، حيث أصبح في موسمه الأول مع النادي نجماً لقلعة "الآنفيلد رود" ومحبوب جماهير "الريدز" الذي أنساهم رحيل الأوروغوياني لويس سواريز .
 
ووفقًا لتقييم الصحيفة، فإن محمد صلاح يمتلك ثاني افضل فرصة للتتويج بلقب أفضل لاعب في الدوري الممتاز ، ولا ينافسه على الجائزة سوى لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين نجم نادي مانشستر سيتي الذي يمتلك إحصائيات وأرقاماً ساهمت في رفع مكانته في "السيتزن" ، حيث يعود له الفضل في تصدر فريقه لسلم ترتيب البطولة بعدما صنع وسجل أهدافاً حاسمة لصالحه.
 
وأكدت الصحيفة أن الجائزة على الأرجح ستنحصر بين صلاح و دي بروين ، حيث من اللافت للنظر أن الثنائي، قد فرط في خدماتهما المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد وذلك، أبان إشرافه على نادي تشيلسي، حيث ترك الأول يرحل إلى ألمانيا ليتألق مع نادي فولفسبورغ ، فيما غادر الثاني إلى إيطاليا ولمع نجمه مع نادي روما .
 
كما رشحت الصحيفة الشهيرة أربعة أسماء أخرى بإمكانها أن تعزز فرصها في نيل لقب الأفضل في مسابقة "البريميرليغ" لهذا الموسم ، في قادم الجولات وهم الهداف الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير ، والمايسترو البلجيكي إدين هازارد نجم نادي تشيلسي والذي يقدم المتعة في مباريات "البلوز" رغم تواضع نتائج فريقه ، بالإضافة إلى ثنائي هجوم مانشستر سيتي الإنكليزي رحيم ستيرلينغ و الأرجنتيني سيرجيو اغويرو ، والمستفيدان من تألق دي بروين ، إذ بفضله سجل الأول 21 هدفاً، فيما أحرز الثاني 15 هدفاً.
 
ومنذ إطلاق نسخة الممتاز في موسم (1992-1993)، فإن 12 لاعباً نجحوا في إحراز جائزة أفضل لاعب في البطولة، دون أن تتوج أنديتهم بلقب الدوري المحلي، كان آخرهم الأوروغوياني لويس سواريز مع ليفربول في عام 2014.