نظم انصار فريق اينتراخت فرانكفورت تظاهرة احتجاجا على اقامة مباراة فريقهم مع ضيفه لايبزيغ يوم الاثنين، لاول مرة في تاريخ الدوري الالماني لكرة القدم، ما ادى الى تأخير انطلاقها عدة دقائق.

وبعد صافرة البداية، ارتفعت في المدرجات صفرات الاستهجان كلما كانت الكرة بحوزة لاعبي الفريق الضيف، وافرغت احدى المنصات من شاغليها بعد ان رفعوا يافطة عملاقة عليها عبارات معارضة لاقامة المباريات ايام الاثنين.

وتراوحت الشعارات بين "اننا نصفر (احتجاجا على) مباريات الاثنين و" ثقافة المشجعين تعاني" و"حلاقي عنده الاثنين يوم حر".

وكانت رابطة مشجعي النادي ابلغت المسؤولين بما تنوي القيام، فتضامنوا معها، وردد المذيع الداخلي في الملعب عبارة "لا احب مباريات الاثنين".

وسبق ان أقيمت مباريات مؤجلة ايام الاثنين، لكنها المرة الاول التي تتم فيها جدولة مباراة يوم الاثنين ضمن البرنامج الاسبوعي لاحدى مراحل البطولة.

والمباراة الثانية التي برمجت ليوم الاثنين، ستقام الاسبوع المقبل في دورتموند، وقد دعا مشجعو الفريق في ما يعرف ب"الحائط الاصفر"، اكبر منصة في مدرجات الملعب (تتسع لـ 23 الف متفرج) الى مقاطعة المباراة.

وقد تم هذا الموسم برمجة 5 مباريات ايام الاثنين، والعقود الموقعة مع ناقلي المباريات تنص على الاستمرار فيها حتى 2021. وقد اشعلت هذه العقود حقوق النقل التلفزيوني حيث وصل المبلغ الى 4,64 مليارات يورو على اربعة مواسم، وقد صوتت عليها الاندية المحترفة الـ 36 في الدرجتين الاولى والثانية بالاجماع عندما تم طرحها.