أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عن تجديد الثقة في مدرب منتخبه الاول التشيكي ميروسلاف سكوب، وتمديد عقده إلى ما بعد نهائيات كأس آسيا المقررة في دولة الامارات العربية المتحدة عام 2019.

وكان الاتحاد البحريني تعاقد مع سكوب (53 عاما) في تموز/يوليو 2016 لمدة عامين لقيادة المنتخب خلفا للأرجنتيني سيرخيو باتيستا.

وقال نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية رئيس لجنة المنتخبات الوطنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة لوكالة فرانس برس: "حرصنا على تجديد الثقة في المدرب التشيكي سكوب واستمرار عمله مع المنتخب البحريني إلى ما بعد ختام منافسات كأس آسيا المقبلة".

وأضاف:" تجديد الثقة في المدرب جاء بقناعة تامة من مجلس الادارة وعطفا على المستويات الفنية الجيدة التي ظهر عليها المنتخب في منافسات بطولة كأس الخليج العربية التي أقيمت في دولة الكويت، وقبلها قاد المدرب المنتخب في التصفيات الآسيوية وتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في دولة الامارات العربية المتحدة".

واضاف " لدينا أهداف واستراتيجيات للمرحلة المقبلة، والحديث الآن سابق لأوانه عن طموح الفريق في البطولة الآسيوية، سننتظر موعد إجراء القرعة مع نهاية الشهر المقبل والمجموعة التي سيقع فيها الفريق، وعلى ضوء ذلك ستكون الأمور واضحة للجميع، وسيتحدد معها برنامج اعداد الفريق وتهيئته للبطولة الآسيوية".

وكانت البحرين تأهلت إلى نهائيات كأس آسيا 2019 بعد أن حجزت مقعدها أثر فوزها على سنغافورة بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الخامسة لتتصدر فرق المجموعة الخامسة من التصفيات برصيد 10 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة أمام تركمانستان. وسيلتقي المنتخب البحريني مع تركمانستان في 27 آذار/مارس المقبل في العاصمة المنامة في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات.

ويذكر أن سكوب سبق وأن أشرف على منتخبات تشيكيا للفئات العمرية، وقاد منتخب شباب تشيكيا إلى تحقيق فضية كأس العالم للشباب تحت 20 سنة التي أقيمت في كندا عام 2007، كما احرز المركز الثالث مع منتخب تشيكيا تحت 19 سنة في بطولة كأس أوروبا عام 2006.

وقاد منتخب شباب مصر في عام 2008، ومنتخب اليمن في عام 2014، ثم نادي اتحاد كلباء الاماراتي قبل أن يستلم مهامه مع المنتخب البحريني في تموز/يوليو 2016.