يلتقي الاتحاد مع ضيفه الشباب بعد غد الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك السعودية لكرة القدم.

ويتطلع الاتحاد ثاني افضل المتوجين بلقب المسابقة مع الهلال (8 لكل منهما) إلى تخطي عقبة ضيفه الصعبة وبلوغ نصف النهائي ومن ثم المنافسة على اللقب خصوصا وأنه يملك رغبة كبيرة لانقاذ موسمه بعد أن انتهت آماله في المنافسة على لقب الدوري.

من جهته، يأمل الشباب، صاحب 3 القاب في المسابقة اخرها عام 2014، في مواصلة مشواره بثبات والوصول لأبعد نقطة ممكنة رغم تراجع مستوياته ونتائجه مؤخرا.

ويسعى النصر إلى حجز مقعده في الدور نصف النهائي للمسابقة عندما يستقبل الباطن غدا الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وتأتي المباراة بعد أسبوع واحد على مواجهتهما في الدوري والتي فجر خلالها الباطن مفاجأة من العيار الثقيل عندما أسقط مضيفه بثلاثية نظيفة الأمر الذي سيظهر انعكاسه على أداء الفريقين في مباراة الغد حيث يسعى النصر لرد اعتباره، في الوقت الذي يأمل فيه الباطن تكرار سيناريو الخميس الماضي وتأكيد أفضليته والعودة لمعقله ببطاقة التأهل للدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ويخوض الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (13)، اختبارا صعبا السبت المقبل عندما يلتقي مع الفيحاء في مباراة محفوفة بالمخاطر على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.

وكان الفيحاء الذي يحتل المركز السابع في الدوري برصيد 28 نقطة، اجبر الاهلي على التعادل الإيجابي 1-1 قبل أسبوع، وهو يرغب في مواصلة نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الأرجنتيني غوستافو كوستاس حيث ويطمح في عرقلة ضيفه من جديد وحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

أما الأهلي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 42 نقطة، فرغم مستوياته المتذبذبة إلا أنه حقق فوزا مهما على الجزيرة الاماراتي 2-1 في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا وبالتالي لن يرضى بغير الفوز للاستمرار في المنافسة على اللقب.

وتختتم مباريات الدور ربع النهائي الاحد المقبل عندما يلعب القادسية مع الفيصلي.

وكان القادسية جرد الهلال من اللقب عندما تغلب عليه 1-صفر في ثمن النهائي.