لن يتمكن يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي في المواسم الستة الماضية، من الاعتماد على لاعب الوسط المهاجم فيديريكو برنارديسكي عندما يحل على توتنهام الإنكليزي في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بسبب اصابة قد تضطره الى اجراء عملية جراحية بحسب ما كشف السبت مدربه ماسيميليانو اليغري.

وتعرض اللاعب البالغ 24 عاما لاصابة في اربطة ركبته الأحد الماضي خلال المباراة التي فاز بها يوفنتوس على جاره تورينو (1-صفر) في الدوري المحلي، والتي أصيب فيها أيضا الهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين في كاحله.

وفي مؤتمره الصحافي عشية لقاء اتالانتا في الدوري المحلي، كشف اليغري أنه "سيعاد تقييم (اصابة) برنارديسكي بعد 20 يوما"، مضيفا "إذا لم يحقق العلاج التقليدي النتائج المرجوة، سيكون علينا أن نقرر إذا ما كنا سنجري عملية جراحية أم لا".

وتابع "هيغواين لم يتمرن منذ حينها (مباراة تورينو) وتدرب وحيدا بعيدا عن الفريق، وبالتالي من المستبعد أن يشارك غدا (الأحد ضد اتالانتا)".

ويسافر يوفنتوس الى لندن في السابع من اذار/مارس من أجل مواجهة توتنهام في اياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعدما اكتفى بالتعادل ذهابا على أرضه 2-2 في مباراة تقدم في دقائقها الأولى بهدفين نظيفين لهيغواين الذي أضاع ركلة جزاء ايضا في اواخر الشوط الأول وحرم فريقه من فرصة التقدم 3-1.

وعلى يوفنتوس التفكير أولا بمباراتيه مع اتالانتا الأحد في الدوري والأربعاء في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية (فاز يوفنتوس ذهابا 1-صفر خارج ملعبه)، ثم بمواجهة لاتسيو القوي في عقر دار الأخير السبت المقبل في الدوري الذي يحتل فيه فريق اليغري المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن نابولي المتصدر.

ويواجه يوفنتوس معضلة الإصابات الكثيرة في صفوفه، وكشف اليغري السبت أن الظهير ماتيا دي تشيليو يعاني من مشكلة في فخذه وسيعاد تقييم وضيعه الأسبوع المقبل، في جين أن طريق عودة لاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو من الاصابة "ما زال طويلا جدا".

لكن فريق "السيدة العجوز" يستعيد الأحد خدمات لاعب وسطه الفرنسي بلايز ماتويدي، كما أن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش جاهز للمشاركة الى جانب الأرجنتيني باولو ديبالا الذي عاد الى الفريق الأسبوع الماضي ضد تورينو بعد غياب طويل، لكنه شارك كبديل.

واعتبر اليغري أنه لا يمكن لأحد الاعتقاد بأن "ديبالا سيكون جاهزا للعب 90 دقيقا بعد غياب لـ40-45 يوما. لعب لحوالي نصف ساعة أمام تورينو، والأمر يتعلق بالتالي بايجاد مستويات اللياقة الملائمة في مرحلة مصيرية من الموسم".

وكشف "غدا، سنبدأ بالتأكيد مع ماتويدي و(البوسني) ميراليم بيانيتش، ثم سنرى بعدما من سيشارك بين ستيفانو ستورارو، كلاوديو ماركيزيو أو (الاوروغوياني) رودريغو بنتاكور".