يعتبر المدرب الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لنادي أرسنال احد المدربين الكبار القلائل ممن عجزوا عن إحراز كأس الرابطة الإنكليزية ، مما يجعله يراهن بالفوز على مانشستر سيتي على ملعب ويمبلي يوم الأحد المقبل في نهائي نسخة عام 2018 ، وإنهاء صيامه عن التتويج بلقب المسابقة .

وتفتقد السيرة الذاتية للمدرب الفرنسي على لقب كأس الرابطة الإنكليزية ، رغم نجاحه في إحراز ألقاب بالجملة خلال مسيرته التدريبية مع الفريق والممتدة إلى 21 عاماً ، حيث نالٍ البطولة العديد من المدربين المغمورين على اعتبار انها لا تكتسي أهمية لدى الأندية الكبيرة بسبب تركيز جهودها على بطولة الدوري الممتاز.
&
و رغم ان فينغر سبق له ان بلغ نهائي كأس الرابطة مع أرسنال مرتين ، إلا انه فشل في تحقيق البطولة، حيث خسر اللقب الأول أمام تشيلسي في عام 2007، بينما خسر اللقب الثاني أمام برمنغهام سيتي في عام 2011،& في وقت ان النادي اللندني كان قد نالٍ الكأس مرتين قبل مجيء مدربه الفرنسي، وتحديداً في عامي 1987 و1993.
&
وكان أرسين فينغر قد حقق مع أرسنال 17 لقباً محلياً منذ توليه مهام الإشراف على الفريق في نهاية عام 1996 ، حيث نالٍ لقب الدوري الإنكليزي الممتاز (ثلاث مرات) اعوام 1998 و 2002 و 2004 ، بينما أحرز كأس الاتحاد الإنكليزي (7 مرات) ومثلها في بطولة الدرع الخيرية.
&
ويأمل فينغر في تجاوز عقبة مانشستر سيتي وإحراز اللقب ، بعد موسم عسير مر به الفريق اللندني أثر خروجه مبكراً من سباق المنافسة على لقب الدوري الممتاز ، فيما يواجه خطر الغياب عن دوري أبطال أوروبا بحلوله في المركز السابع ، كما ان القرعة وضعته في مواجهة قوية مع ميلان الإيطالي في الدور الثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) ، وهي معطيات تجبر أرسنال على اللعب بكافة أوراقه لإحراز اللقب الذي يُعد الأقل أهمية في إنكلترا.