قلًب مانشستر يونايتد الطاولة على ضيفه تشلسي وحول تأخره بهدف لفوز بنتيجة 2-1، وواصل اتلتيكو مدريد ضغطه على برشلونة عندما سحق مضيفه اشبيلية 5-2، فيما حسم باريس سان جرمان مباراة الـ "كلاسيكو" مع مرسيليا بفوزه عليه بثلاثية.

إيلاف_الفرنسية: حسم مانشستر يونايتد مباراة القمة مع ضيفه تشلسي بفوزه عليه 2-1 على ملعبه "اولد ترافورد"، وقاد المهاجم الدولي هاري كاين فريقه توتنهام الى الفوز على جاره ومضيفه كريستال بالاس 1-صفر والى المركز الرابع الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وعزز مانشستر يونايتد مركزه الثاني رافعا رصيده الى 59 نقطة، بفارق 13 نقطة خلف مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على ارسنال في مباراة قمة مؤخرة في ختام المرحلة الخميس المقبل بسبب لقائهما معا بالذات اليوم في نهائي مسابقة كأس الرابطة.

وتراجع تشلسي بطل الموسم الماضي الى المركز الخامس بعد ان تجمد رصيده عند 53 نقطة، فكان توتنهام اكثر المستفيدين بفوزه المتأهر على كريستال بالاس لانه انتزع المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

وبدأ تشلسي المباراة مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة من كرة مررها الاسباني ماركوس الونسو من الجهة اليمنى الى مواطنه الفارو موراتا امام المرمى فتابعها بالعارضة مباشرة لترتد الى البلجيكي ادين هازار الذي اطاح بها فوق المرمى.

وغابت الفرص الفعلية عن المرميين مع سعي مانشستر يونايتد الى السيطرة على المجريات، فكانت له محاولة حين مرر الفرنسي انطوني مارسيال كرة من الجهة اليسرى الى المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز داخل المنطقة ففضل ترويضها بدل تسديدها مباشرة ثم تابعها سهلة من مسافة قريبة بين يدي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 28.

وبعد دقائق من الافضلية الميدانية لمانشستر، انطلق البرازيلي ويليان بهجمة مرتدة من اول الملعب ثم مررها الى هازار الذي اعاد له الكرة بعد اختراقه المنطقة ليسددها البرازيلي من الجهة اليمنى قوية في المرمى عجز الحارس الاسباني دافيد دي خيا عن صدها في الدقيقة 32.

وهو الهدف الثاني عشر لويليان في جميع المسابقات هذا الموسم، كما ساهم بسبع تمريرات حاسمة.

وادرك يونايتد التعادل قبل نهاية الشوط الاول بست دقائق اثر تبادل للكرة بين اكثر من لاعب الى ان وصلت الكرة من مارسيال الى لوكاكو فوضعها في المرمى.

وهو الهدف الثالث عشر للوكاكو في الدوري الممتاز، لكنه الاول في مرمى احد الاندية الستة الكبار هذا الموسم.

وهدأ الايقاع في بداية الشوط الثاني حتى الدقيقة 57 التي اطلق فيها داني درينكووتر كرة من خارج المنطقة باتجاه الزاوية اليسرى لمرمى يونايتد لكن دي خيا ابعدها في اللحظة المناسبة.

وحاول مانشستر بسط سيطرته على المجريات مجددا فنجح بذلك من دون فرص حقيقية على المرمى حتى الدقيقة 67 حين انطلق بهجمة منسقة وصلت على اثرها الكرة الى سانشيز الذي حضرها الى لوكاكو فتابعها بيسراه بلمسة واحدة لكن كورتوا ابعدها ببراعة الى ركنية في الدقيقة 67.

وحصد صاحب الارض ثمار ضغطه واضاف الهدف الثاني اثر مجهود فردي للوكاكو في الجهة اليمنى الذي مرر كرة متقنة امام المرمى تابعها جيسي لينغارد، بديل مارسيال، برأسه في الزاوية اليسرى للمرمى قبل النهاية بربع ساعة.

- كاين ينقذ توتنهام -

خطف المهاجم الدولي هاري كاين هدفا متأخرا قاد فيه توتنهام الى الفوز على كريستال بالاس 1-صفر.

وسجل كاين هدف الفوز قبل النهاية بدقيقتين، رافعا رصيده الى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق هدف امام المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

وتجمد رصيد كريستال بالاس عند 27 نقطة في المركز السابع عشر، بفارق الاهداف فقط امام سوانسي سيتي صاحب اول مراكز الهبوط.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز ليفربول على وست هام 4-1، وبرايتون على سوانسي سيتي 4-1، وهادرسلفيد على وست بروميتش البيون 1-صفر، وواتفورد على ايفرتون 1-صفر، وتعادل ليستر سيتي مع ستوك سيتي 1-1، وبيرنلي مع ساوثمبتون 1-1، وبورنموث مع نيوكاسل 2-2.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وتشلسي:

أهدف مباراة توتنهام وكريستال بالاس:

أتلتيكو يواصل ضغطه على برشلونة وفوز ثمين لفياريال بفضل حارس مرماه

واصل اتلتيكو مدريد ضغطه على برشلونة المتصدر عندما سحق مضيفه اشبيلية 5-2 الاحد في قمة وختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، وفرض حارس المرمى سيرخيو اسينخيو نفسه نجما في مباراة فريقه امام ضيفه خيتافي وساهم بشكل كبير في فوزه 1-صفر.

في المباراة الاولى على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" في الاندلس، الحق اتلتيكو مدريد خسارة مذلة بمضيفه اشبيلية 5-2 كان بطلها المهاجم الدولي الفرنسي انطوان غريزمان بتسجيله هاتريك وصناعة هدف.

وهو الهاتريك الثالث لغريزمان في الليغا والاول منذ عام 2014.

وقال غريزمان: "انا سعيد بعمل الفريق والاهداف التي سجلتها، والاهم هي العلامة الكاملة. نحن نحاول الفوز بكل المباريات المتبقية لنا"، مضيفا "نهدف الى التتويج باللقب وبالتالي نسعى الى الفوز بجميع المباريات".

وهو الفوز الخامس على التوالي لاتلتيكو مدريد والسابع في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 58 نقطة واعاد فارق النقاط السبع بينه وبين برشلونة الذي كان تغلب على جيرونا 6-1 السبت.

وثأر اتلتيكو مدريد من اشبيلية الذي اخرجه من ربع نهائي مسابقة الكأس بالفوز عليه 2-1 ذهابا في مدريد و3-1 ايابا في اشبيلية.

ونجح اتلتيكو مدريد في افتتاح التسجيل عبر الدولي دييغو كوستا (29) رافعا رصيده الى 5 اهداف في 9 مباريات في مختلف المسابقات منذ عودته الى صفوف فريقه في فترة الانتقالات الشتوية قادما من تشلسي الانكليزي. وساهم كوستا ايضا في صناعة هدفين في المباريات التسع التي خاضها حتى الان.

وأضاف غريزمان الثاني عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة وتلاعب باكثر من مدافع وتوغل داخلها قبل ان يسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس سيرجيو ريكو (42).

وحصل اتلتيكو مدريد على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني اثر عرقلة كوستا من طرف الحارس ريكو، فانبرى لها غريزمان بنجاح مسجلا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (51).

واستغل غريزمان خطأ لاحد المدافعين فقطع الكرة داخل المنطقة وهيأها الى كوكي المندفع من الخلف فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (65).

وختم غريزمان المهرجان بهدف الشخصي الثالث والخامس لفريقه عندما استغل تمريرة عرضية من ساوول نيغويز تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (82).

وصحا اشبيلية نسبيا في الدقائق الاخيرة ونجح في تسجيل هدفين عبر بابلو سارابيا (85) ونوليتو (89).

وتابع فالنسيا صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه ريال سوسييداد 2-1.

ويدين فالنسيا بفوزه الى مهاجمه سانتياغو مينا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 34 و68 رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم، فيما سجل ميكل اويارثابال الهدف الوحيد لريال سوسييداد في الدقيقة 54.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، فيما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 29 نقطة وتراجع الى المركز الرابع عشر.

-اسينخيو يصد ركلتي جزاء-

وفي الثانية على ملعب "مادريغال"، سجل فياريال هدف الفوز في الدقيقة الثالثة عبر المهاجم الدولي التركي الواعد إينيس اونال، لكنه يدين به الى حارس مرماه اسينخيو الذي تصدى لركلتي جزاء للضيوف، الاولى في الشوط الاول عندما تصدى لتسديدة انخل لويس رودريغيز (36)، والثاني في الثاني برده تسديدة خورخي مولينا (51).

واستعاد فياريال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة محليا والخمس في مختلف المسابقات، فأنعش اماله في المنافسة على بطاقة اوروبية الموسم المقبل بعدما صعد الى المركز الخامس مؤقتا برصيد 41 نقطة بفارق نقطتين امام اشبيلية الذي يستضيف اتلتيكو مدريد الثاني مساء، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 33 نقطة في المركز العاشر.

وفرض المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري نفسه نجما لمباراة فريقه ملقة امام مضيفه اتلتيك بلباو والتي خسرها 1-2.

ومنح النصيري التقدم لفريقه في الدقيقة 13، ورد اتلتيك بلباو بهدفين لماركيل سوسايتا (17) وسان خوسيه دومينغيث (44)، لكن الدولي المغربي أهدر فرصة ادراك التعادل في الدقيقة 61 عندما أخفق في ترجمة ركلة جزاء قبل ان يتلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة 84 بعد انذارين.

وصعد اتلتيك بلباو الى المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة مقابل 13 نقطة لملقة صاحب المركز الاخير.

أهداف مباراة أتلتيكو واشبيلية:

أهداف مباراة فياريال وخيتافي:

أهداف مباراة بلباو وملقة:

أهداف مباراة فالنسيا وسوسيداد:

لاتسيو يواصل صحوته وميلان يقهر روما

واصل لاتسيو صحوته وشدد الخناق على جاره روما عندما انتزع منه المركز الثالث مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه ساسوولو 3-صفر، وقهر ميلان مضيفه روما 2-صفر الاحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت تأجيل مباراة يوفنتوس مع ضيفه اتالانتا بسبب الثلج.

في المباراة الاولى، حسم لاتسيو الفوز في الشوط الاول بتسجيله هدفين عبر الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (7) وتشيرو ايموبيلي (31 من ركلة جزاء) الذي عزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 23 هدفا بفارق 5 اهداف امام قائد وهداف انتر ميلان الدولي الايطالي ماورو ايكاردي.

وعزز لاتسيو تقدمه مطلع الشوط الثاني عبر ميلينكوفيتش سافيتش (46).

وتلقى ساسوولو ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد مهاجم دومينيكو بيراردي (54)، لكن الفريقين تساويا على ارضية الملعب بعد 6 دقائق بطرد مدافع فريق العاصمة المونتينيغري آدم ماروسيتش (62).

وهو الفوز الثاني على التوالي للاتسيو والسادس عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 52 نقطة مستعيدا المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام انتر ميلان الذي كان انتزع المركز الثالث السبت بفوزه على ضيفه بينيفينتو 2-صفر.

واشاد مدرب لاتسيو سيموني اينزاغي بايموبيلي الذي سجل هدفه السادس في المباريات الثلاث الاخيرة للفريق والـ32 في مختلف المسابقات، قائلا: "انا متأكد بأنه (ايموبيلي) سيكون افضل هداف هذا العام لانه يستحق ذلك اذا اخذنا بالاعتبار المجهودات التي يبذلها يوميا".

وأضاف: "لعبنا 3 مباريات في اسبوع واحد، وتنتظرنا 3 مباريات اضافية. لدينا وقت قصير لاستعادة الانفاس ولكن عندما تسجل الاهداف فان التعب يذهب بسرعة".

وفي الثانية، تابع ميلان نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة وانتزع فوزا من مضيفه روما على الملعب الاولمبي في العاصمة للمرة الاولى منذ تشرين الاول/اكتوبر 2011.

وسجل باتريك كوتروني (48) ودافيدي كالابريا (74) الهدفين.

وهو الفوز الثالث على التوالي لميلان والسادس في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري التي لم يذق فيها طعم الخسارة فعزز موقعه في المركز السابع بفارق الاهداف خلف سمبدوريا الفائز على ضيفه اودينيزي بهدفين للارجنتيني ماتياس سيلفيستري (35) والكولومبي دوفان زاباتا (83) مقابل هدف لسيلفيستري (90+5 خطأ في مرمى فريقه).

واقترب ميلان من المركزين الثالث والرابع المؤهلين الى مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث تفصله 8 نقاط عن الاول و7 عن الثاني.

في المقابل، تراجع روما الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 50 نقطة بتعرضه للخسارة السادسة هذا الموسم والاولى بعد 3 انتصارات متتالية. 

-الثلج يؤجل لقاء يوفنتوس واتالانتا-

وتأجلت مباراة يوفنتوس واتالانتا التي كانت مقررة اليوم بسبب السقوط الكثيف للثلج شمال البلاد بحسب ما أعلن المسؤولون.

وكان ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو مغطى بالكامل بالثلج وأصبح غير قابل لاجراء مباراة عليه ما اضطر الحكام ومسؤولي الفريقين الى إلغائها.

 وقال المدير الرياضي لفريق "السيدة العجوز" بيبي ماروتا: "من الممكن اللعب في مثل هذه الظروف ولكن الاداء لن يكون في مستوى النخبة، ناهيك عن سلامة اللاعبين".

والمح مسؤولو يوفنتوس الى ان المباراة قد تقام في 14 آذار/مارس المقبل.

ويحتل يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة، المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف نابولي المتصدر الذي يلاقي مضيفه كالياري غدا الاثنين في ختام المرحلة.

واستغل فيورنتينا خسارة اودينيزي وانتزع منه المركز العاشر بفوزه على ضيفه كييفو فيرونا بهدف وحيد سجله كريستيانو بيراغي (6).

وانعش سبال اماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه كروتوني 2-3.

وسجل ميركو انتينوتشي (37) والكرواتي لورنكو سيميتش (51) والبرتو بالوسكي (60) اهداف سبال، والكرواتي انتي بوديمير (49 و86) هدفي كروتوني.

وهو الفوز الرابع لسبال هذا الموسم والاول بعد 5 هزائم وتعادلين فرفع رصيده الى 20 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة خلف كروتوني السابع عشر.

وحذا حذوه هيلاس فيرونا التاسع عشر قبل الاخير بفوزه على ضيفه تورينو بهدفين لماتيا فالوتي (12 و77) مقابل هدف للفرنسي مباي نيانغ (49).

أهداف مباراة سمبدوريا واودينيزي:

أهداف مباراة ميلان وروما:

أهداف مباراة سبال وكروتوني:

أهداف مباراة فيورنتينا وكييفو فيرونا:

أهداف مباراة هيلاس فيرونا وتورينو:

سان جرمان يقسو على مرسيليا بثلاثية ونيمار يخرج مصابا

حسم باريس سان جرمان المتصدر مباراة الـ "كلاسيكو" مع ضيفه مرسيليا الثالث بفوزه عليه بثلاثية نظيفة الاحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم، لكنه خسر جهود نجمه البرازيلي نيمار الذي خرج مصابا في كاحله قبل 10 ايام من مواجهة مصيرية مع ريال مدريد الاسباني.

وغرد سان جرمان بالتالي بعيدا في الصدارة برصيد 71 نقطة، بفارق 14 نقطة عن موناكو بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثاني الذي كان سقط في فخ التعادل مع مضيفه تولوز 3-3 السبت.

وتجمد رصيد مرسيليا الثالث عند 55 نقطة، بفارق خمس نقاط امام ليون الرابع الذي كان واصل نتائجه المخيبة بتعادله مع ضيفه سانت اتيان 1-1 اليوم ايضا.

ويتواجه سان جرمان ومرسيليا مجددا الاربعاء في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية.

وكان سان جرمان افلت من الخسارة امام مرسيليا في 22 تشرين الاول/اكتوبر في المرحلة العاشرة، اذ سجل له هدافه التاريخي الاوروغوياني ادينسون كافاني التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع من المباراة التي طرد فيها نيمار قبل نهايتها بثلاث دقائق.

وهو الفوز الثاني لفريق العاصمة الفرنسية بعد ان تغلب على ستراسبورغ 5-2 في المرحلة الماضية، وذلك عقب خسارته امام ريال مدريد 1-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا. ويلتقي الفريقان في باريس ايابا في السابع من اذار/مارس.

وشارك نيمار، اغلى لاعب في العالم، اساسيا في تشكيلة سان جرمان برغم غيابه عن التدريبات الجمعة بسبب المرض، لكنه خرج من الملعب على حمالة قبل عشر دقائق من نهاية المباراة بسبب التواء في الكاحل الايمن.

وعاد المهاجم الشاب كيلبان مبابي الى التشكيلة بعد ان غاب عن المباراة السابقة امام ستراسبورغ بسبب الايقاف، ليكمل ثلاثي الهجوم الى جانب نيمار وكافاني.

ودفع المدرب الاسباني اوناي ايمري بالارجنتيني الشاب جيوفاني لو سيلسو بدلا من الايطالي ماركو فيراتي الغائب بسبب الام في عضلات البطن.

كما شارك لاعب الوسط لاسانا ديارا المنتقل اليه الشهر الماضي، وسبق له ان لعب في صفوف مرسيليا بالذات بين صيف 2015 وشباط/فبراير 2017.

- تفوق واضح -

لم يتأخر سان جرمان في افتتاح التسجيل وتحديدا في الدقيقة العاشرة، حين مرر البرازيلي داني الفيش كرة الى داخل المنطقة فشل المدافع جوردان امافي في ابعادها فحضرها عن طريق الخطأ الى مبابي الذي سددها بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى.

واضاف اصحاب الارض الهدف الثاني حين مرر ادريان رابيو كرة من الجهة اليسرى الى نيمار في وسط المنطقة فأكملها البرازيلي لكنها ارتطمت بقدم المدافع البرتغالي رولاندو وتابعت طريقها نحو الشباك في الدقيقة 27.

وكاد نيمار يضيف الهدف الثالث من كرة من نحو 25 مترا مرت قريبة من القائم الايسر قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الاول.

كانت محاولات مرسيليا على مرمى الحارس الفونس اريولا قليلة ومنها كرة قوية سددها ديميتري بايت علت العارضة بقليل في الوقت الضائع.

واضاف سان جرمان الهدف الثالث بعد مجهود فردي لنيمار الذي سار بالكرة في الجهة اليسرى برغم مقايضة اكثر من لاعب قبل ان يمررها الى كافاني الذي استقبلها ثم وضعها في الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة 55.

وواصل ليون نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل مع ضيفه سانت اتيان 1-1.

وكان ليون في طريقه الى تحقيق الفوز بعد ان تقدم بهدف للدومينيكاني ماريانو دياز في الدقيقة 19، لكن سانت اتيان ادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة عبر ماتيو ديبوشي.

وفشل ليون الرابع في تشديد الضغط على مرسيليا واكتفى بنقطة رفع بها رصيده الى 50 نقطة، في حين رفع سانت اتيان رصيده الى 34 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مباراة ثالثة، تعادل بوردو مع ضيفه نيس سلبا.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل ستراسبورغ مع مونبلييه سلبا، واستكملت السبت بفوز انجيه على ليل 2-1، واميان على نانت 1-صفر، وديجون على كاين 2-صفر، ورين على تروا 2-صفر، وتعادل غانغان مع متز 2-2.

أهداف مباراة سان جرمان ومرسيليا:

أهداف مباراة ليون وسانت اتيان:

 

أهداف مباراة تولوز وموناكو:

شالكه يلحق بدورتموند الى المركز الثاني وكولن يقلب الطاولة على لايبزيغ

لحق شالكه مؤقتا ببوروسيا دورتموند الى المركز الثاني من الدوري الالماني لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه باير ليفركوزن 2-صفر الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين.

وبكر شالكه بالتسجيل عبر المهاجم الدولي النمسوي غيدو بورغشالر في الدقيقة الحادية عشرة.

واكمل باير ليفركوزن المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 اثر طرد لاعب وسطه دومينيك كوهر لتلقيه انذارين في 6 دقائق.

وحصل الضيوف على ركلة جزاء في الدقيقة 89 انبرى لها لاعب الوسط الدولي الجزائري نبيل بن طالب بنجاح مسجلا الهدف الثاني.

ووضع شالكه حدا لخسارتين متتاليتين امام فيردر بريمن وبايرن ميونيخ، فحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم رافعا رصيده الى 40 نقطة بفارق الاهداف خلف بوروسيا دورتموند الذي يستضيف اوغسبورغ العاشر غدا الاثنين في ختام المرحلة.

في المقابل، انتكس باير ليفركوزن مجددا وتراجع الى المركز الخامس بعدما مني بخسارته السادسة هذا الموسم والثانية في مبارياته الاربع الاخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا كان على حساب هامبورغ قبل الاخير في المرحلة الماضية.

-كولن يقلب الطاولة على لايبزيغ-

وقلب كولن الطاولة على مضيفه لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي محولا تخلفه الى فوز ثمين 2-1.

وتقدم لايبزيغ مبكرا عبر مهاجمه الفرنسي جان كيفان اوغوستان في الدقيقة الخامسة، لكن كولن رد بهدفين في الربع الاخير من المباراة بهدفين للفرنسي فانسان كوزييلو (70) وليوناردو بيتنكورت (77).

وضرب كولن عصفورين بحجر واحد، فهو استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الاربع الاخيرة وحقق فوزه الرابع هذا الموسم مقتنصا 3 نقاط غالية في سعيه الى الهروب من المركز الاخير حيث رفع رصيده الى 17 نقطة بفارق الاهداف خلف هامبورغ وبفارق 7 نقاط خلف ماينتس صاحب المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية، و8 نقاط خلف فولفسبورغ الخامس عشر واخر المراكز التي تسمح لصاحبها البقاء في دوري النخبة.

في المقابل، أهدر لايبزيغ فرصة انتزاع المركز الثالث ولو مؤقتا من بوروسيا دورتموند، فمني بخسارته الثانية على التوالي محليا والثالثة في مختلف المسابقات بعدما سقط على ارضه امام نابولي الايطالي صفر-2 الخميس في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" والتي سيكمل مشواره بها لفوزه 3-1 ذهابا في نابولي، وسيلاقي سان بطرسبورغ الروسي في ثمن النهائي.

وتراجع لايبزيغ الذي لم يستغل خسارة باير ليفركوزن واينتراخت فرانكفورت (امام شتوتغارت صفر-1 السبت)، الى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 38 نقطة.

أهداف مباراة شالكه وليفركوزن:

أهداف مباراة كولن ولايبزيغ: