وجّه خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، "الليغا"، انتقادات لاذعة تجاه اللاعب الدولي الأرجنتيني لويس سواريز، مهاجم نادي برشلونة، بسبب سلوك الأخير خلال "ديربي" كاتالونيا 

أمام فريق جيرونا، لحساب الجولة ال26 من الدوري، التي جرت السبت الماضي على ملعب "كامب نو"، وانتهت بفوز "البرسا" بنتيجة ستة أهداف لواحد.

وكان النجم الأوروغوياني الذي يمتلك 4 بطاقات صفراء في "الليغا "على بعد بطاقة واحدة من الإيقاف لمباراة واحدة، قد سعى طيلة لقاء السبت الماضي، من أجل نيل البطاقة الصفراء الخامسة، وبالتالي للغياب عن مباراة لاس بالماس، المقررة يوم غد الخميس، حتى يمكنه المشاركة في المواجهة القوية المقررة أمام أتلتيكو مدريد على "ملعب كامب نو"، الأحد المقبل، برسم الجولة ال27 من الدوري الإسباني.

وقام لويس سواريز بلمس الكرة بيديه مرتين كما تدخل بشكل عنيف ضد لاعبي جيرونا وأضاع الوقت ووقف في وجه لاعب جيرونا عند تنفيذه لركلة ركنية ليتلقى بطاقة صفراء لكن دون أن ينجح في تحقيق مبتغاه.

وفي حال نيل لويس سواريز بطاقة صفراء في مواجهة لاس بالماس فإنّ ذلك سيحرمه من المشاركة أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني.

وقال خافيير تيباس، في تصريح لإذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، متحدثاً عن تصرفات لويس سواريز: يستحق العقاب لبحثه عن البطاقة الصفراء الخامسة، هدفي دائما البحث عن كرة قدم خالية من الخداع..سواريز يجب أن يُعاقب لقد فعل كل شيء ليحصل على الإنذار، ليس هذا ما نريده بالدوري".

ويتصدر نادي برشلونة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 65 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد ما يبين أهمية المباراة في صراع لقب "الليغا".