يتجه المهاجم المصري الدولي محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنكليزي ليكون افضل لاعب أفريقي في أوروبا لشهر فبراير الماضي ، وذلك بحسب الاستفتاء الشهري الذي تنظمه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لاختيار أفضل لاعب من "القارة السمراء" ينشط في الدوريات الأوروبية.

وكان صلاح قد تم اختياره كأفضل لاعب أفريقي في "القارة العجوز" لشهر يناير الماضي متفوقاً على الجزائري رياض محرز نجم خط وسط نادي ليستر سيتي الإنكليزي و المالي موسى ماريغا مهاجم نادي بورتو البرتغالي.
 
ويتنافس محمد صلاح على أفضلية لاعب في شهر فبراير مع كل من المغربي زكريا لبيض مع لاعب وسط نادي أوتريخت الهولندي والمهاجم التوغولي إيمانويل اديبايور مهاجم نادي إسطنبول باشاكشهر التركي.
 
وبعد ساعات قليلة من إنطلاق الاستفتاء ، فأن المهاجم المصري يتقدم بفارق كبير عن منافسيه حيث بلغت نسبة التصويت له 78% مقابل 14% للمغربي و 8% للتوغولي، حيث يعزى هذا الفارق الواسع إلى التألق اللافت لمحمد صلاح خلال شهر فبراير ، بعدما كان له مساهمات كبيرة في إنتصارات ليفربول في بطولة الدوري الإنكليزي ، محتلاً المركز الثالث في سلم ترتيب البطولة، كما ساهم "الفرعون المصري" على المستوى القاري في الفوز العريض الذي حققه فريقه على مضيفه بورتو البرتغالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بخماسية نظيفة ، إضافة إلى احتلاله المركز الثاني على المستوى الشخصي في ترتيب هدافي مسابقة "البريميرليغ" وبفارق هدف واحد عن المتصدر الإنكليزي هاري كين.
 
ولم يكن تألق صلاح مقتصراً على مباريات شهري يناير وفبراير فقط ، حيث فرض نفسه نجماً لناديه ليفربول منذ انتقاله إلى قلعة "الآنفيلد رود" الصيف المنصرم بعدما نجح بسرعة في التأقلم مع الأجواء الإنكليزية.