تتزاحم خمسة فرق على المقاعد الاوروبية في ظل ابتعاد بايرن ميونيخ في الصدارة واقترابه من احراز لقبه السادس على التوالي في بطولة المانيا لكرة القدم.

وتبرز مباراة لايبزيغ السادس مع بوروسيا دورتموند الثاني السبت في المرحلة الخامسة والعشرين، التي يحل فيها بايرن ميونيخ ضيفا على فرايبورغ الاحد.

وتفصل ثلاث نقاط فقط بين دورتموند الثاني ولايبزيغ السادس، ويأتي بينهما شالكه الثالث واينتراخت فرانكفورت الرابع وباير ليفركوزن الخامس، في حين يتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد 60 نقطة، بفارق 19 نقطة عن اقرب منافسيه.

وسقط دورتموند ثالث الموسم الماضي في فخ التعادل مع ضيفه اوغسبورغ 1-1 في المرحلة الماضية، فيما خسر لايبزيغ الوصيف امام كولن 1-2، لكنهما تأهلا معا في منتصف الأسبوع الماضي الى ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وفي ثمن نهائي "يوروبا ليغ" في 8 و15 اذار/مارس، يلتقي لايبزيغ مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي، ودورتموند مع ريد بول سالزبورغ النمسوي.

ويقدم دورتموند في الفترة الاخيرة مستويات جيدة اذ حقق 3 انتصارات قبل التعادل مع اوغسبورغ، ويتألق مهاجمه الجديد البلجيكي ميتشي باتشواي، المعار من تشلسي الانكليزي اواخر كانون الثاني/يناير، كما تعافى صانع العابه ماركو رويس، وعاد جناحه المخضرم اندري شورلي الى مستواه السابق.

ويخوض شالكه اختبارا لا يخلو من صعوبة مع ضيفه هرتا برلين الحادي عشر. ودخل شالكه على خط المنافسة على مركز مؤهل مباشرة الى دوري الابطال في الموسم المقبل، وحقق في المرحلة الماضية فوزا مهما على باير ليفركوزن احد المنافسين على المشاركة الاوروبية ايضا بنتيجة 2-صفر.

ويخوض باير ليفركوزن بدوره مباراة سهلة ضد مضيفه فولفسبورغ الخامس عشر والساعي الى الابتعاد عن منطقة الخطر.

ويبحث اينتراخت فرانكفورت عن البقاء في هذا الصراع المتعدد الاطراف على المقاعد الاوروبية حين يستضيف هانوفر العاشر، اذ انه خسر في المرحلة الماضية امام شتوتغارت صفر-1، بعد ان كان حقق الفوز في اربع من المباريات الخمس التي سبقتها.

- بايرن لبدء سلسلة جديدة -

بعد ان اوقف هرتا برلين سلسلة من 14 فوزا متتاليا في جميع المسابقات (اضافة الى فوزين آخرين وديين) باجباره على التعادل السلبي في المرحلة الماضية، يبدأ بايرن ميونيخ ضد فرايبورغ الثالث عشر سعيه لتحقيق سلسلة جديدة من الارقام.

وتعود الخسارة الاخيرة لبايرن، والوحيدة باشراف يوب هاينكيس الذي خلف الايطالي كارلو انشيلوتي، الى 25 تشرين الثاني/نوفمبر حين سقط امام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2 في المرحلة الثالثة عشرة.

وكان هداف الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي خاض 250 في البوندسليغا يمني النفس بأن يسجل للمرة الثانية عشرة على التوالي.

ويتقاسم ليفاندوفسكي الرقم القياسي مع غيرد مولر الذي سجل في 11 مباراة متتالية.

وسجل ليفاندوفسكي 29 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، منها 20 في الدوري الالماني ليتصدر ترتيب الهدافين بفارق سبعة اهداف عن صاحب المركز الثاني الغابوني بيار ايميرك اوباميانغ الذي انتقل مطلع العام الحالي من بوروسيا دورتموند الى ارسنال الانكليزي.

وعادت الشائعات الى الواجهة حول احتمال انتقاله الى ريال مدريد الاسباني بعد تخليه عن وكيل اعماله وارتباطه مع الاسرائيلي بيني زهاوي القريب من نادي العاصمة الاسبانية.

كما كان هاينكيس يأمل في ان يسجل فريقه في المباراة الثانية عشرة على التوالي.

تفتتح المرحلة الجمعة بلقاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع فيردر بريمن، ويلعب السبت اوغسبورغ مع هوفنهايم، وهامبورغ مع ماينتس، والاحد كولن مع شتوتغارت.