يختتم منتخب الارجنتين استعداداته لكأس العالم 2018 في كرة القدم بلقاء مضيفه الاسرائيلي في 9 حزيران/يونيو، بحسب ما ذكر الاتحاد الاسرائيلي للعبة الخميس، فيما عاد هدافه غونزالو هيغواين الى التشكيلة بعد غياب 9 اشهر.

وبحسب وسائل الإعلام، سيتقاضى الاتحاد الارجنتيني من نظيره الاسرائيلي 3 ملايين دولار أميركي لقاء خوض المباراة، الا ان هذا المبلغ قد يتقلص الى النصف بحال غياب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي.

ولم يوضح الاتحاد ما اذا كانت المباراة ستقام في القدس او حيفا، مشيرا الى ان "التفاصيل النهائية للعقد سيتم إنجازها في الأيام القليلة المقبلة".

ووقعت الارجنتين المتوجة بكأس العالم مرتين (1978 و1986 في المكسيك)، في المجموعة الرابعة التي تضم ايسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

وسبق للارجنتين ان اكتسحت اسرائيل 7-2 قبل خوض نهائيات مونديال 1986، عندما قادها دييغو مارادونا الى لقبها الثاني. كما حلت ضيفة على اسرائيل قبل نهائيات 1990 (2-1) و1994 (3-صفر) و1998 (1-2).

واستدعى مدرب المنتخب خورخي سامباولي الخميس هداف يوفنتوس الايطالي غونزالو هيغواين بعد غياب 9 اشهر، لخوض مباراتي ايطاليا واسبانيا الوديتين في مانشستر ومدريد تواليا في اذار/مارس الحالي.

وغاب عن تشكيلة الارجنتين نجم يوفنتوس باولو ديبالا وهداف انتر الايطالي ماورو ايكاردي، ولاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي خافيير باستوري.