عزز نيس آماله بالمشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه الجمعة على ضيفه ليل 2-1، وحقق موناكو حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه بوردو بنتيجة مماثلة، في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحقق نيس فوزه الاول في آخر ست مباريات وتحديدا منذ 21 كانون الثاني/يناير عندما تغلب على ضيفه سانت اتيان (1-صفر) في المرحلة الثانية والعشرين.

وصعد نيس الى المركز السابع موقتا رافعا رصيده الى 39 نقطة ليتساوى مع مونبلييه الخامس ونانت السادس اللذين تنتظرهما مهمة صعبة الاحد: الاول امام مضيفه ليون الرابع، والثاني بضيافة مرسيليا الثالث.

وافتتح نيس التسجيل مبكرا بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها ويلان سيبريان وتابعها الايطالي ماريو بالوتيلي برأسه في المرمى مسجلا هدفا رمزيا للفريق كونه يحمل الرقم 3000 في دوري النخبة الفرنسي، والهدف الشخصي الرابع عشر هذا الموسم.

وفي مستهل الشوط الثاني، ادرك البرازيلي لويز اراوجو التعادل للفريق الزائر من مجهود فردي (51).

واستعاد لاعبو المدرب السويسري لوسيان لوفافر زمام المبادرة الهجومية، واهدر بالوتيلي الساعي للعودة الى تشكيلة المنتخب الايطالي عدة فرص، قبل ان ينجح سيبريان في منح صاحب الارض النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز متابعا في الشباك عرضية ارسلها ارنو سوكيه العائد بعد غياب لشهرين بسبب كسر في قدمه (80).

بدوره، فاز موناكو الثاني بصعوبة على بوردو، لكنه رفع رصيده الى 65 نقطة مبتعدا بفارق خمس نقاط عن مرسيليا اقرب منافسيه على الوصافة.

وكان بوردو سباقا الى التسجيل عبر الارجنتيني-الايطالي فالنتين فادا اثر تمريرة متقنة من السنغالي يوسف سابالي (32)، وعادل موناكو في الدقيقة 45 عبر المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بتمريرة من توما ليمار.

وفي الشوط الثاني، منح البرتغالي من اصل برازيلي روني لوبيش النقاط الثلاث لفريق الامارة بعد لعبة مشتركة مع جبريل سيديبيه (68).

وتوقف رصيد بوردو عند 36 نقطة، وبات مهددا بفقدان المركز التاسع من ثلاثة فرق: غانغان وديجون (35 نقطة لكل منهما) وسانت اتيان (34).

أهداف مباراة نيس وليل:

أهداف مباراة موناكو وبوردو: