شدد المهاجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الخناق على الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير في المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هداف للدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان محمد صلاح قد سجل هدفاً من الثنائية التي فاز بها فريقه على نيوكاسل في الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الممتاز ، في وقت صام هاري كين عن التسجيل رغم فوز فريقه على هدرسفيلد بهدفين نظيفين في ذات الجولة.
 
وبذلك رفع صلاح رصيده التهديفي إلى 23 هدفاً سجلها في 28 مباراة مقلصاً الفارق بينه وبين هاري كين إلى هدف واحد فقط ، بعدما تجمد رصيد الأخير عند 24 هدفاً من 28 مباراة أيضاً ، أي أنهما يمتلكان ذات المعدل التهديفي، والذي سيتم الاستعانة به للفصل بينهما في نهاية الموسم.
 
وعلى الصعيد القاري التحق محمد صلاح بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة و الدوري الإسباني ليحتل معه المركز الثاني ضمن المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا.
 
وعزز صلاح فرصته بهدفه الثالث والعشرين ، لإرتداء الحذائين المحلي و القاري معاً ، بعدما رفع غلته من النقاط إلى 46 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ثنائي الصدارة هاري كين وإدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان و الدوري الفرنسي ، والذي صام هو الآخر عن التسجيل في مباراة فريقه أمام نادي تروا لحساب الجولة الثمانة والعشرين من البطولة الفرنسية، غير انه يمتلك أفضلية على حساب هداف الدوري الإنكليزي بفضل معدله التهديفي .