سجل ليبرون جيمس 31 نقطة ليقود كليفلاند كافالييرز الى فوز عريض على ديترويت بيستونز 112-90 الاثنين ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين تابع بوسطن سلتيكس عروضه القوية في الاونة الاخيرة.

واضاف لاري نانس جونيور الوافد حديثا الى صفوف فريقه والذي كان يخوض اول مباراة اساسيا منذ قدومه من لوس انجليس ليكرز في 8 شباط/فبراي الماضي، 22 نقطة. وقد حل نانس جونيور بدلا من تريستان طومسون المصاب بالتواء في كاحله.

وتقاسم جيمس ونانس جونيور النقاط العشرين الاولى لكليفلاند في المباراة وسجلا 34 نقطة لفريقهما في نهاية الشوط الاول ليتقدم كليفلاند 54-49.

وتابع كليفلاند ضغطه على منافسه ووسع الفارق الى 20 نقطة بتسجيله 36 نقطة بينها 13 لجيمس في مدى 5 دقائق، مقابل 21 لمنافسه.

ولم يخض جيمس الربع الاخير علما بانه نجح ايضا في 7 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات.

اما افضل مسجل في صفوف ديترويت فكان بلايك غريفين برصيد 25 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، لكن ديترويت تابع سلسلة عروضه السيئة في الاونة الاخيرة بتلقيه الخسارة الثالثة تواليا والتاسعة في اخر 11 مباراة.

وقال نانس جونيور "شعرت بان الامور كانت سهلة بالنسبة الي. ساعدني زملائي كثيرا من خلال منحي الفرص للتسديد وانا قمت بواجبي".

ويحتل ديترويت المركز التاسع في المجموعة الشرقية في حين يحتل ميلووكي باكس وميامي هيت في المركزين السابع والثامن تواليا.

وحقق ميامي هيت الفوز على فينيكس صنز 125-103 بفضل 24 نقطة و14 متابعة لحسن وايتساد في ثلاثة ارباع، في حين اضاف غوران دراغيتش 17 نقطة لميامي الذي نجح سبعة لاعبين في صفوفه في تخطي حاجز ال10 نقاط.

انتصار جديد لسلتيكس

في المقابل، لم يتأثر بوسطن سلتيكس بغياب لاعب ارتكازه كايل ايرفينغ وتغلب على شيكاغو بولز بسهولة 105-89.

وغاب ايرفينغ لاصابة في ركبته، لكن فريقه استهل المباراة بقوة وسجل النقاط السبع الاولى في المباراة قبل ان يحسم الربع الاول في صالحه 35-16.

وسجل جيالين براون 21 نقطة لبوسطن الذي تقدم بفارق 37 نقطة في احدى مراحل المباراة في طريقه لتحقيق فوزه الخامس في اخر ست مباريات ملحقا بشيكاغو بولز خسارته الرابعة عشرة في اخر 17 مباراة.

ويحتل سلتيكس المركز الثاني في المجموعة الغربية وراء تورونتو رابتورز.

وتألق لاعب الارتكاز الفرنسي المخضرم توني باركر في صفوف سان انتونيو سبيرز وسجل 23 نقطة ونجح في 4 تمريرات حاسمة ليساهم في فوز فريقه على ممفيس غريزليز بصعوبة 100-98.

واضاف ديفيس برتانز وداني غرين 17 و14 نقطة للفائز.

واشاد غرين بباركر الذي يخوض موسمه السابع عشر في الدوري الاميركي للمحترفين ويعاني من اصابة في اوتار ركبته.

ويخوض سان انتونيو سلسلة من المباريات الصعبة خارج ملعبه في الفترة المقبلة ضد غولدن ستايت ووريرز، اوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستن روكتس.

وسجل بويان بوغدانوفيتش رقم قياسيا شخصيا (29 نقطة) ليقود انديانا بيسرز الى الفوز على ميلووكي باكس 92-89.

وتخلف الفائز بفارق نقطتين في نهاية الشوط الاول، لكن بوغدانوفيتش سجل 11 نقطة في الربع الثالث ليمنح التقدم لفريقه ويحافظ عليه حتى نهاية المباراة.

وفي المباريات الاخرى، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على لوس أنجليس ليكرز 108-103، وميامي هيت على فينيكس صنز 125-103، ويوتا جاز على أورلاندو ماجيك 94-80.