حقق فريق حسنية أغادير فوزاً ثميناً على ضيفه الرجاء الرياضي، السبت، بهدف لصفر، على أرضية ملعب أدرار بأغادير، في لقاء قمة الدورة العشرين من البطولة الاحترافية المغربية، في قسمها الأول.

وبفوزه على الفريق البيضاوي يكون الحسنية قد رفع رصيده إلى 37 نقطة، متقاسماً صدارة البطولة المغربية، مؤقتاً، مع فريق اتحاد طنجة، الذي يستضيف فريق الكوكب المراكشي، والذي في حال تحقيق الفوز على الفريق المراكشي سيرفع رصيده إلى 40 نقطة.
من جهته، واصل الرجاء الرياضي نزيف النقط، مجمداً رصيده في 35 نقطة، في الرتبة الثالثة.

وبينما لعب حسينة أغادير اللقاء، الذي أداره الحكم سمير الكزاز، بتنظيم جيد وتكتيك محكم، غلبت النرفزة، مع غياب التركيز، على لاعبي الرجاء الرياضي، الذين حملوا الشارات السوداء احتجاجاً على المكتب المسير، الشيء الذي أكده العدد الكبير من الأوراق الصفراء المجانية التي حصل عليها كل من اسماعيل بلمعلم ومحمود بنحليب وبدر بانون وعمر بوطيب وعبد الإله الحافيظي.

ودخل الفريق المستضيف اللقاء على أحسن طريقة، ليسجل له العميد جلال الداودي، في الدقيقة الـ11، هدف اللقاء، بعد توصله بكرة جانبية، داخل مربع العمليات، من الجناح الأيمن بديع أووك.

وكاد الرجاء الرياضي أن يعدل النتيجة، في الدقيقتين 31 و40، غير أن غياب التركيز ضيع على قلب الهجوم محسن ياجور فرصة التعديل.

وتواصل اللعب في الشوط الثاني على نفس النسق، فقام فريق حسنية أغادير، الذي حافظ على تنظيمه وهدوئه، بهجومات منظمة قادها بديع أووك وفوزي عبد الغني، وكريم البركاوي الذي كان قريباً، في الدقيقة 54، من تعميق النتيجة بإضافة هدف ثاني، غير أن تألق الحارس الرجاوي أنس الزنيتي حال دون ذلك؛ فيما حاول الفريق البيضاوي زيارة شباك الخصم لتغيير النتيجة غير أن التنظيم الدفاعي الجيد للفريق السوسي وغياب التركيز وسقوط لاعبيه في فخ النرفزة حال دون ذلك.