تعرض غولدن ستايت ووريز الذي يصارع هيوستن روكتس على صدارة المنطقة الغربية والترتيب العام بعد أن ضمنا تأهلهما الى "بلاي اوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لضربة أخرى باصابة كلاي تومسون بكسر في إبهام يده اليمنى.

وتعرض تومسون للكسر الذي شخص في بادىء الأمر على أنه التواء، خلال المباراة التي خسرها حامل اللقب امام مينيسوتا تمبروولفز 103-109 يوم الأحد، وسيعاد تقييم الإصابة الثلاثاء المقبل بحسب ما أعلن فريق المدرب ستيف كير.

ويعتبر تومسون من الركائز الأساسية في الفريق الذي وصل الى النهائي في المواسم الثلاثة السابقة وتوج باللقب مرتين، وهو سجل هذا الموسم ما معدله 19,7 نقطة (نسبة نجاح 48,9% و44,2% من خارج القوس)، مع 3,8 متابعة و2,7 تمريرة حاسمة.

وخاض تومسون جميع مباريات فريقه هذا الموسم باستثناء واحدة كانت ضد لوس انجليس كليبرز في 10 كانون الثاني/يناير الماضي، ويأتي خبر الكسر في إبهام يده بعد يوم من تأكد ووريرز بأنه سيكون من دون نجمه الاخر ستيفن كوري لأسبوع إضافي بسبب اصابة في كاحله الأيمن أبعدته عن الفريق منذ الخميس.

وسيفتقد حامل اللقب في مباراة الأربعاء ضد ضيفه لوس انجليس ليكرز للركيزة الأخرى درايموند غرين بسبب اصابة في كتفه.

وحسم غياب تومسون وكيري عن مباريات الجارين ليكرز الأربعاء وساكرامنتو كينغز الجمعة في اوكلاند، وفينيكس صنز السبت في ملعب الأخير.

وسيعاد تقييم وضع اصابة كيري الإثنين قبل المباراة ضد سان انتونيو سبيرز على ملعب الأخير.

ويتخلف ووريرز (51 فوزا مقابل 16 هزيمة) عن هيوستن المتصدر (53 مقابل 14) بفارق مباراتين، ويتقدم على تورونتو رابتورز الذي يتصدر المنطقة الشرقية (50 مقابل 17)، بفارق مباراة واحدة في الصراع على صدارة الترتيب العام.